الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إصابة شاحنة مساعدات إنسانية للأمم المتحدة بنيران إسرائيلية في غزة

  • مشاركة :
post-title
استهداف شاحنات العمل الإنساني فى غزة من قبل الاحتلال

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت الأمم المتحدة، تعرض إحدى سيارات العمل الإنساني التابعة لها في قطاع غزة والتي كانت تحمل شارة المنظمة الدولية 10 مرات لنيران جيش الاحتلال الإسرائيلي بما في ذلك رصاصات استهدفت نوافذها الأمامية بينما كانت ضمن قافلة تم تنسيق تحركها بشكل كامل مع الجيش الإسرائيلي.

وأكد ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمم المتحدة في تصريحات له اليوم (الأربعاء) عدم إصابة الموظفين اللذين كانا في السيارة.

ونوه "دوجاريك" إلى ما صرح به مسؤول أممي رفيع المستوى دون أن يُفصَح عن اسمه، قبل يومين للصحفيين عن الحاجة إلى عربات مصفحة في غزة وقال إن الحادثة أظهرت أهمية ذلك إذ أنقذت السيارة المصفحة حياة الموظفين وكشفت أن النظم الحالية للتنسيق غير فعالة وتعهد بأن تواصل الأمم المتحدة العمل مع الجيش الإسرائيلي لضمان عدم تكرار وقوع مثل هذه الحوادث.

وشدد المتحدث الدولي على ضرورة احترام الأطراف للقانون الدولي الإنساني في كل الأوقات بما يعني حماية المدنيين وتوفير احتياجاتهم الأساسية بما في ذلك الغذاء والماء والمأوى والصحة أينما كانوا في غزة موضحًا أن ذلك ينطبق على الخاضعين لأوامر الإخلاء سواء انتقلوا من أماكنهم أم لا، مشيرًا إلى أن من يغادرون يجب أن يتوفر لهم وقت كاف للمغادرة وطرق آمنة ومناطق آمنة أيضا يذهبون إليها.