الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على مستوطنين في الضفة المحتلة

  • مشاركة :
post-title
جنود إسرائيليون يقفون "صامتين" بينما يقوم المستوطنون الإسرائيليون برشق الفلسطينيين بالحجارة خلال اشتباكات في بلدة حوارة بالضفة الغربية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات جديدة على مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة، وحضت تل أبيب على التصدي لهذه المجموعات "المتطرفة" المتهمة بتأجيج أعمال العنف.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان، إن هذه الرزمة الجديدة من العقوبات تستهدف خصوصًا منظمة "هاشومير" غير الحكومية المتهمة بتقديم دعم مادي إلى مستوطنة عشوائية في الضفة الغربية.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعد الاحتلال ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية؛ ما أدى لاستشهاد أكثر من 571 منذ 7 أكتوبر الماضي، إضافة إلى نحو 5 آلاف و350 جريحًا.

تجدر الإشارة إلى أن الولايات المتحدة كانت قد أعلنت من جهتها عن عقوبات جديدة بحق مستوطنين إسرائيليين بالضفة الغربية، بعد إدانتهم بـ "تقويض الاستقرار"، التي تستهدف فيها واشنطن مستوطنين إسرائيليين بعقوبات، وذلك في سياق ضغوطها المتزايدة على سلطات الكيان الإسرائيلي بسبب اختلافات في الآراء والمواقف حيال عديد الملفات.