الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بسبب عنف العصابات.. جامايكا تجدد حالة الطوارئ

  • مشاركة :
post-title
أندرو هولنس رئيس الوزراء الجامايكي

القاهرة الإخبارية - وكالات

جدد أندرو هولنس رئيس الوزراء الجامايكي، حالة الطوارئ في ثماني أبرشيات، اليوم الأربعاء، للسيطرة على التهديد المستمر للجريمة المرتبطة بأنشطة العصابات في الدولة الكاريبية.

كان "هولنس" قد أعلن في 15 نوفمبر حالة الطوارئ الإقليمية، والتي تسمح للسلطات بتفتيش المباني واعتقال المواطنين دون أمر قضائي.

وقال رئيس وزراء جامايكا في مؤتمر صحفي: "بينما حققنا نجاحًا معقولاً في السيطرة على عدد جرائم القتل التي سبقت موسم عيد الميلاد وأثنائه، فإن مستويات التهديد لنزاعات العصابات المستمرة لا تزال مرتفعة وواسعة النطاق"، وفقًا لـ"رويترز".

وقال أنتوني أندرسون، مفوض الشرطة في جامايكا، في المؤتمر الصحفي نفسه، إن بلاده سجلت ما يقرب من خمس جرائم قتل في اليوم الواحد خلال سبتمبر الماضي، وأضاف أن حالات الطوارئ، وكذلك التشريعات الجديدة المتعلقة بالأسلحة النارية، تسببت في تراجع جرائم العنف.

يذكر أن هناك 1463 جريمة قتل في جامايكا عام 2021، وشكّل نشاط العصابات 71٪ منها، وفقًا للبيانات الرسمية. وغالبية عمليات القتل في جامايكا تنفذها عصابات معروفة باسم "الممتلكات"، وتعتمد على الابتزاز وتجارة المخدرات والاحتيال لتمويل أنشطتها، بحسب "أسوشيتد برس".