الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

غزة.. ارتفاع الشهداء لـ40,435 منذ بدء عدوان الاحتلال

  • مشاركة :
post-title
أحد الضحايا أثناء محاولة إسعافه

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين، ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على قطاع غزة إلى 40,435 شهيدًا، و93,534 مصابًا منذ السابع من أكتوبر 2023.

وأوضحت الوزارة أن قوات الاحتلال ارتكبت مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 30 شهيدًا و66 مصابًا خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرة إلى أن آلاف الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

في غضون ذلك، استُشهد مساء اليوم الاثنين، خمسة فلسطينيين وأصيب آخرون، في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي، على شاطئ بحر مدينة غزة.

ونقلت وكالة "وفا" عن شهود عيان، أن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من الفلسطينيين على شاطئ بحر مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد خمسة مهم وإصابة آخرين بجروح، وجرى نقلهم إلى المستشفى المعمداني في المدينة.

ويتواصل عدوان الاحتلال المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا، ما خلّف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارًا هائلًا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلًا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.