الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

أنشيلوتي يشيد ببدلاء ريال مدريد ويوجه رسالة لـ كيليان مبابي

  • مشاركة :
post-title
كارلو أنشيلوتي

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، اليوم الأحد، إنه سعيد بفوز فريقه 3-صفر على بلد الوليد رغم أداء فريقه غير المقنع خلال مواجهة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وبعد أداء متواضع من جانب اللاعبين الأساسيين أمثال كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور ورودريجو، أشاد أنشيلوتي ببدلاء فريقه بعد أن دخل إبراهيم دياز وإندريك من مقاعد البدلاء ليضمنا لريال مدريد نقاط المباراة بهدفين متأخرين بعد أن كسر فيديريكو فالفيردي الجمود في الدقيقة 50.

وقال "أنشيلوتي" في تصريحات للمؤتمر الصحفي: "طعم الفوز يكون دائمًا جيدًا، عندما نفوز بمباراة يجب أن أكون سعيدًا، مع الأخذ في الاعتبار الصعوبات التي واجهناها، خاصة في الشوط الأول عندما كنا بطيئين وضعفاء".

وأضاف: "كنا أفضل بعد الاستراحة، حيث أظهرنا قدرًا أكبر من الحركة والسرعة في الاستحواذ على الكرة. وأنا سعيد للغاية لأن اللاعبين الذين شاركوا كبديلين استغلوا الدقائق القليلة التي حصلوا عليها".

وتابع: "اختيار التشكيلة دائمًا ما يكون معقدًا، ويزعجني، ويجعلني حزينًا بعض الشيء، على الرغم من أنها مسؤوليتي، فأنا من يتعين عليه اختيار اللاعبين الـ11 الذين سيبدأون المباراة".

وقال "أنشيلوتي" إنه يتوقع من لاعبيه الأساسيين أن يكونوا أقل أنانية ويجب أن يطلبوا استبدالهم عندما يشعرون بالتعب، خاصة خلال بداية الموسم حيث أقيمت المباريات في حرارة الصيف الحارقة في إسبانيا.

وأكمل: "مع الأخذ في الاعتبار أنه في هذه الفترة من الموسم، في ظل الحر، من المتوقع أن يتعب اللاعبون، لذا فمن الصواب أن يرفع اللاعب يده عندما يشعر بالتعب ويطلب الرحيل، لكن خلال 40 عاما قضيتها في كرة القدم لم يحدث هذا أبدا".

وأوضح: "لذا، الأمر متروك لي، بصفتي المدرب، لاختيار اللاعبين الذين أعتقد أنهم متعبون، أعتقد أن اللاعبين يجب أن يكونوا أكثر مسؤولية في هذا الشأن. أقول هذا هنا لأنني قلته لهم على انفراد. لدي الكثير من الموارد التي يمكنني استخدامها في هذا الفريق".

واختتم تصريحاته قائلًا: "لا اشعر بالقلق بشأن معاناة مبابي في الهجوم ورفض إمكانية تغيير مركزه، وطلب المزيد من الصبر بينما يتأقلم مع زملائه الجدد، هو مهاجم مذهل، سريع للغاية، يتحرك بشكل جيد للغاية بدون الكرة، يهاجم من الخلف، حصل على ثلاث أو أربع فرص اليوم، في هذا المركز، سوف يسجل الأهداف كما كان يسجل دائمًا، ولا يحتاج إلى اللعب على اليسار أو في الوسط، في النهاية، سوف يسجل الأهداف، انتظر وشاهد".