الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

رئيس وزراء فلسطين يبحث مع مسؤول أممي جهود الإغاثة في غزة

  • مشاركة :
post-title
رئيس الوزراء الفلسطيني ومنسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط

القاهرة الإخبارية - وكالات

بحث محمد مصطفى، رئيس الوزراء الفلسطيني، مع تور وينسلاند، منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط، اليوم الأحد، آخر المستجدات والتنسيق المشترك لتعزيز الجهود الإغاثية في قطاع غزة، والجهود المبذولة من أجل وقف حرب الإبادة على أهالي قطاع غزة، واعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين في الضفة الغربية.

وناقش "مصطفى" مع "وينسلاند"، بحضور سماح حمد، وزيرة التنمية الاجتماعية، تدخلات الحكومة الإغاثية القائمة في غزة، وخطط توسعة عمليات الإغاثة العاجلة فور وقف العدوان على القطاع، إلى جانب استعادة الخدمات الأساسية وإعادة دمج وتوحيد المؤسسات الوطنية وبرنامج إعادة الإعمار الشامل، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات جوية على جنوب لبنان، بغية إجهاض استعدادات حزب الله اللبناني لشن هجمات واسعة على إسرائيل.

وذكر جيش الاحتلال أن طائراته الحربية، بناءً على توجيهات من القيادة الشمالية وهيئة الاستخبارات العسكرية، هاجمت أهدافًا لحزب الله، كانت تشكل تهديدًا على الجبهة الداخلية الإسرائيلية.

من جانبه، قرر رئيس بلدية حيفا، صباح اليوم، فتح الملاجئ العامة في جميع أنحاء المدينة، على خلفية تقييم أمني، إثر الأحداث التي وقعت صباح اليوم على الحدود مع لبنان.

وكان وزير دفاع الاحتلال، يوآف جالانت، أعلن عن "وضع خاص في الجبهة الداخلية لمدة 48 ساعة".

وسيسمح إعلان حالة الطوارئ لجيش الاحتلال بوضع تعليمات خاصة للسكان والحد من التجمعات وإغلاق المواقع في الأماكن ذات الصلة.