الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الصين تغير خطتها.. ومخاوف أمريكية يابانية من الرحلات الجوية لبكين

  • مشاركة :
post-title
أحد مطارات الصين - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

أعلنت الصين تخفيف قواعد الحجر الصحي للمسافرين، وسط تطلعات بعودة الرحلات الأجنبية إلى بكين، وتشكيك بعض الدول مثل "الولايات المتحدة، اليابان، وألمانيا" من تزايد عدد الإصابات بكورونا، في ظل تبادل الرحلات مع الصين.

ولم تعد الصين تتطلب حجرًا صحيًا للقادمين من الخارج، الأمر الذي سبب ارتياح لدى كثير من الصينيين، مما سهل لهم حركة السفر، بحسب مجلة "دير شبيجل" الألمانية.

وذكرت وسائل الإعلام الحكومية الصينية أن عمليات البحث عبر الإنترنت عن الرحلات الجوية الخارجية تزايدت في الآونة الأخيرة.

الصين تغير خطتها

وبدءًا من 8 يناير 2023، لن تطلب الصين بعد الآن الحجر الصحي للأشخاص الذين يدخلون البلاد من الخارج، لكنها تكتفي فقط أن تكون نتيجة اختبار "PCR" سلبية.

ويعني ذلك إلغاء قاعدة كانت سارية المفعول منذ أن بدأ الوباء قبل ما يقرب من ثلاث سنوات، بالإضافة إلى رفع جميع القيود المفروضة على الرحلات الجوية الدولية إلى الصين.

حماية الشعب الأمريكي

وعلى الرغم من ذلك تفكر الولايات المتحدة في فرض قيود على دخول الصينيين إلى أراضيها، وفقًا لمسؤولين حكوميين في واشنطن، الذين أعربوا عن استماع الحكومة الأمريكية لنصائح خبراء الصحة لحماية الشعب الأمريكي.

وتحذو اليابان حذو الولايات المتحدة، إذ فرضت اختبارًا إلزاميًا على جميع المسافرين العائدين من الصين، بدءًا من يوم الجمعة، كما ستحد طوكيو أيضًا من عدد الرحلات الجوية من الصين.

اختبار القادمين من الصين في اليابان

وقال رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، إنه يجب إجراء اختبار للعائدين من جمهورية الصين الشعبية عند وصولهم إلى اليابان، وعزل من تثبت إصابته في منشأة مخصصة لمدة سبعة أيام.

في ضوء أرقام كورونا المتزايدة بالصين، حذر عضو الاتحاد الديمقراطي المسيحي من موجة جديدة وعالمية من إصابات كورونا، مطالبًا إيقاف جميع رحلات الطيران مع الصين كإجراء احترازي، بحسب مجلة "دير شبيجل".

تحذير ألماني

وقال عضو البرلمان عن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي لشبكة التحرير، إن أرقام كورونا المتزايدة في الصين تهدد العالم بأسره بموجة جديدة من الإصابات، ويجب ألا نكرر الخطأ الذي حدث قبل ثلاث سنوات.

وطالب على الفور بتعليق جميع رحلات الطيران من وإلى الصين، وفي حال التأكد من عدم وجود خطر تحور جديد وخطير من الصين يجب أن نستأنف رحلات الطيران.

الهند تفرض الحجر الصحي

قال مانسوخ ماندافيا، وزير الصحة الهندي، السبت الماضي، إن بلاده جعلت تقديم ما يثبت سلبية اختبار كورونا "كوفيد-19" إلزاميًا بالنسبة للقادمين من الصين واليابان وكوريا الجنوبية وهونج كونج وتايلاند، بحسب "رويترز".

وصرَّح الوزير بأن القادمين من هذه الدول سيخضعون للحجر الصحي، إذا ظهرت عليهم أعراض كوفيد أو كانت اختباراتهم إيجابية.