الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاحتلال: نعمل كل ما هو واجب لإزالة أي تهديد من حزب الله

  • مشاركة :
post-title
متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أعلن دانيال هاجاري، المُتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، "أننا نعمل كل ما هو واجب لإزالة أي تهديد من حزب الله، ومعظم الهجمات ضد الحزب تتركز حاليًا على جنوب لبنان".

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي الحربية، فجر اليوم الأحد، غارات مكثفة استهدفت عدة قرى وبلدات في جنوب لبنان، وقالت مصادر لبنانية، إن طائرات الاحتلال شنت أكثر من 40 غارة على جنوب لبنان.

ودعا "هاجاري" خلال كلمة مسجلة، اليوم الأحد، الإسرائيليين للاستجابة للتعليمات الأمنية في ظل تهديدات حزب الله، "كما يمكنكم الخروج للعمل طالما كانوا في مناطق محمية وقريبين من الملاجئ".

وطالب متحدث جيش الاحتلال جميع الإسرائيليين بالالتزام بالتعليمات والتحذيرات من الجبهة الداخلية، خصوصًا أنّ الجيش يرصد هجومًا واسعًا من حزب الله والجيش يواصل هجماته والعملية العسكرية مستمرة.

وذكر أن جيش الاحتلال وسع نطاق التحذيرات لتشمل منطقة تل أبيب الكبرى وجميع المناطق الممتدة شمالها، ومنظومة الدفاع في الجبهة الداخلية تقدم تحديثات وهناك حاجة لليقظة والتعاون.

وتابع: "هناك حالة طوارئ في شمال إسرائيل كما يوجد تقييد على التجمعات ويجري الآن العمل على تقدير الموقف".

بالتزامن مع تبادل الهجمات، عقدت الحكومة الإسرائيلية المصغرة اجتماعًا طارئًا في تل أبيب، بحضور رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، لبحث الرد على حزب الله في حال وسع عملياته.

من جانبه، قال مُراسل "القاهرة الإخبارية" في لبنان، مصطفى عبدالفتاح، إنّ حالة ذعر بين مواطنين لبنانين في قرى وبلدات بجنوب لبنان مع غارات الجيش الإسرائيلي والتحليق المنخفض لمسيرات الاحتلال.

وقال "عبدالفتاح" إنَّ القطاعين الأوسط والغربي من الحدود "اللبنانية - الإسرائيلية" تعرضا لغارات الاحتلال الذي، نفذ ما يقرب من 40 غارة على بلدات وقرى في جنوب لبنان ويصفها بالاستباقية.