الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حياة محطمة.. الأونروا تقدم الأنشطة الترفيهية لأطفال غزة

  • مشاركة :
post-title
أطفال غزة مع موظفي الأونروا

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

تُواصل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، تقديم الأنشطة الترفيهية الأساسية لأطفال قطاع غزة.

وأطلقت "أونروا" هذه الأنشطة لتخفيف التوتر لديهم ودعم آليات التأقلم الإيجابية وتوفر هذه الأنشطة المتنوعة فرصة ومكانًا آمنًا للأطفال للاستمتاع والمرح.

وكتبت "أونروا" في تغريدة على حسابها الرسمي بمنصة "إكس": "هذه هي النصيرات، حيث يرسم الأطفال ويصنعون الألعاب بمساعدة زملائنا، وبين النزوح المتكرر والخوف المستمر وانعدام الاحتياجات الأساسية، تحطمت حياة الأطفال في غزة لأكثر من 10 أشهر".

تتواصل الغارات التي تشنها قوات الاحتلال الإسرائيلية مع قصف جوي وبري وبحري في جميع أنحاء قطاع غزة، ما يتسبب في وقوع إصابات بين صفوف المدنيين وتشريدهم وتدمير المباني السكنية والبنية التحتية المدنية.

وفقًا لآخر تحديث لشبكة نظم الإنذار المبكر بالمجاعة في قطاع غزة للتحليل المستهدف، انخفضت المساعدات الغذائية بشكل أكبر مع استمرار الأزمة الإنسانية في غزة.

وأشار التحديث إلى أنه بحلول نهاية شهر يوليو، كان ما يقدر بنحو 1.7 مليون شخص أو حوالي 80% من إجمالي سكان غزة يحتمون في المواصي، ما يُعزز من مكانته كأكثر مواقع النزوح كثافة سكانية في العالم.

في خضم النزوح واسع النطاق الذي حدث في شهري يونيو يوليو، انخفضت كمية الإمدادات الغذائية الإنسانية التي دخلت غزة، عبر المعابر الحدودية الجنوبية في يوليو إلى أدنى مستوى مسجل منذ أكتوبر 2023.