الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدفاع المدني الفلسطيني: الاحتلال قلص المناطق الآمنة في غزة إلى 35 كم

  • مشاركة :
post-title
نازحون فلسطينيون ينتظرون أمام مركز للأونروا بغزة لتلقي مساعدات غذائية

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن الدفاع المدني الفلسطيني، أن عمليات وغارات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة قلصت ما يعرف بالمناطق الإنسانية الآمنة من 230 كيلومترًا مربعًا إلى 35 كيلومترًا مربعًا فقط.

وأوضح الدفاع المدني في بيان أنه منذ بداية الاجتياح الإسرائيلي البري لقطاع غزة في أكتوبر الماضي دفع مئات آلاف المدنيين في شمال القطاع للنزوح إلى المناطق الجنوبية بمساحة تقدر بنحو 63 في المئة من القطاع ومن ضمنها أراضٍ زراعية ومرافق اقتصادية وخدماتية.

وفي مطلع ديسمبر الماضي اجتاح الاحتلال محافظة خان يونس جنوب القطاع فتقلصت المساحة التي توصف بالآمنة إلى 140 كيلومترًا مربعًا.

ومن جانبها، أكدت الأمم المتحدة أن 90 بالمئة من سكان غزة البالغ عددهم 2.1 مليون نسمة شردتهم الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي، في حين أكد الدفاع المدني أن إسرائيل قلصت مساحة ما تسميها بالمناطق الآمنة للسكان إلى ما يقرب من عُشر مساحة القطاع.

ونقلت وكالة أسوشسيتد برس عن الأمم المتحدة أن ما لا يقل عن 84 بالمئة من مساحة غزة أصبحت ضمن منطقة الإخلاء الإسرائيلية، مؤكدة أن لا مكان آمنًا في القطاع حاليًا.

وأكدت أن أوامر الإخلاء الإسرائيلية تحشر الفلسطينيين في منطقة إنسانية محدودة يشح فيها الغذاء والمياه.

وتم إصدار 13 أمرًا بالإخلاء منذ 22 يوليو الماضي، وفقًا لإحصاء أسوشيتد برس، مما أدى إلى تقليص كبير في حجم المنطقة الإنسانية التي أعلنتها إسرائيل في بداية الحرب بينما دفع المزيد من الفلسطينيين إليها أكثر من أي وقت مضى.