الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

8 قتلى جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان

  • مشاركة :
post-title
القصف المتبادل علي الحدود اللبنانية مع إسرائيل

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الجمعة، سقوط 8 قتلى جراء غارات إسرائيلية على جنوب لبنان.

وبحسب بيان رسمي من الصحة اللبنانية، استهدفت مسيرة إسرائيلية، بلدة "عيتا الجبل"، قتلت شخصين، أحدهما طفل يبلغ من العمر 7 سنوات، في حصيلة أولية، بينما أشارت وزارة الصحة اللبنانية، إلى غارة أخرى على بلدة "طير حرفا"، قتلت 4 أشخاص، نعاهم "حزب الله" اللبناني.

ولقي شخص مصرعه، وأُصيب اثنان آخران بجروح في غارة إسرائيلية على بلدة "ميس الجبل"، كما استهدفت إسرائيل دراجة نارية في بلدة "بعيترون"، ما أودى بحياة شخص وإصابة آخر بجروح.

ومن جهته، أعلن حزب الله مقتل عنصر خامس اليوم في المواجهات مع إسرائيل، ليرتفع بذلك إجمالي قتلاه إلى 426 منذ الثامن من أكتوبر الماضي.

ميدانيًا، قال حزب الله إنه قصف بصواريخ الكاتيوشا مرابض مدفعية الاحتلال في خربة ماعر، مؤكدًا تحقيق إصابة مباشرة.

وأضاف أنه قصف بالأسلحة الصاروخية موقع رويسات العلم في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، مشيرًا إلى تحقيق إصابة مباشرة.

وارتفع منسوب التوتر في الفترة الأخيرة بين "حزب الله" وإسرائيل بعد اغتيال القائد في "حزب الله" فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت في 30 يوليو.

وقُتل شكر قبل ساعات من اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في طهران، وتوعدت طهران و"حزب الله" إسرائيل بالرد على مقتلهما.

وقتل منذ بدء التصعيد قبل 10 أشهر 588 شخصًا على الأقل في لبنان، غالبيتهم عناصر من "حزب الله" وما لا يقل عن 128 مدنيًا، وفق تعداد يستند إلى أرقام من السلطات اللبنانية وبيانات نعي خصوصًا من "حزب الله".

وأعلنت السلطات الإسرائيلية مقتل 23 عسكريًا و26 مدنيًا على الأقل منذ بدء التصعيد، بينهم 12 في الجولان السوري المحتل.

ومنذ الثامن من أكتوبر غداة بدء الحرب على قطاع غزة، يتبادل "حزب الله" القصف مع إسرائيل بصورة يومية عبر الحدود اللبنانية.

ويتبادل "حزب الله" والجيش الإسرائيلي إطلاق النار منذ 10 أشهر بالتوازي مع حرب غزة التي امتدت إلى عدة جبهات أخرى، وأثارت مخاوف من اندلاع صراع شامل في الشرق الأوسط.

ورغم أن معظم عمليات تبادل إطلاق النار تمت على الحدود الجنوبية المضطربة للبنان مع إسرائيل، امتدت بعض الضربات الإسرائيلية إلى العمق اللبناني الذي يشمل البقاع.