الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بيلوسي: ترامب تعدى على الديمقراطية ونجحنا في التصدي لممارساته

  • مشاركة :
post-title
نانسي بيلوسي من مؤتمر الحزب

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

قالت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة والزعيمة الديمقراطية، إنَّ الرئيس الأمريكي جو بايدن حقق الكثير من الإنجازات على المستوى الاقتصادي وتوفير فرص العمل والعمل المناخي. 

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثالث للمؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو، حيث أعربت عن دعمها لكامالا هاريس نائبة الرئيس جو بايدن، المرشحة الرئاسية، على المستوى الشخصي والسياسي، مؤكدة أنها كانت ذات دور بارز كنائب للرئيس. 

بيلوسي

وأشارت "بيلوسي" إلى أنّ ترامب تعدى على الديمقراطية والسلم المجتمعي في أحداث السادس من يناير، وأنهم تصدوا لذلك.

ووصفت الزعيمة الديمقراطية البارزة، "هاريس" بأنها شخصية ذات إيمان عميق ينعكس في رعايتها وخدمتها للمجتمع، وأضافت أنه من الناحية السياسية، فإن نائبة الرئيس ذكية واستراتيجية في الفوز بالانتخابات الصعبة.

وقالت الرئيسة السابق للكونجرس أيضًا إنه كان "شرفًا" العمل مع المرشح لمنصب نائب الرئيس تيم والز في الكونجرس، مشيدة بفوزه في منطقة حمراء، وأشادت بتصويته لصالح قانون الرعاية الصحية الميسرة.

هاريس

وأكدت بيلوسي أيضًا أن هجوم 6 يناير 2021 على مبنى الكابيتول الأمريكي أوضح أنَّ ديمقراطيتنا لن تكون قوية إلا بقدر شجاعة والتزام أولئك المكلفين برعايتها.

وتابعت: "يتعين علينا اختيار قادة يؤمنون بالانتخابات الحرة والنزيهة، والذين يحترمون الانتقال السلمي للسلطة، والاختيار لا يمكن أن يكون أكثر وضوحًا.. هؤلاء القادة هم نائبة الرئيس كامالا هاريس والحاكم والز".