الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

واشنطن: إجراءات جديدة بشأن كورونا على القادمين من الصين

  • مشاركة :
post-title
مطار صيني

القاهرة الإخبارية - وكالات

تتجه السلطات الأمريكية إلى فرض إجراءات جديدة بشأن فيروس كورونا، على المسافرين القادمين إلى الولايات المتحدة من الصين، بسبب مخاوف بشأن نقص البيانات الشفافة القادمة من بكين، وذلك وفق ما ذكرت "رويترز" نقلا عن مسؤولين أمريكيين.

جاء هذا في حين أعلنت السلطات الصحية الصينية، أنه سيتم نشر بيانات فيروس كورونا مرة واحدة في الشهر، عندما تقع تحت فئة ب.

ووفقًا لوسائل إعلام محلية، قال مسؤول في المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها أمس الثلاثاء، إن الصين ستنشر في نهاية المطاف بيانات عن حالات الإصابة بفيروس كورونا، مرة في الشهر عندما يندرج المرض تحت إدارة الفئة ب.

وتم تخفيض تصنيف إدارة الصين لفيروس كورونا، إلى الفئة Bالأقل صرامة من المستوى الأعلى الحالي من الفئة A، حيث أصبح المرض أقل ضراوة وسيتطور تدريجيا إلى عدوى تنفسية شائعة.

وفي وقت سابق، أعلنت الصين إلغاء الحجر الصحي للمسافرين، المصابين بفيروس كورونا المستجد والذي كان يستمر لمدة من 5 إلى 21 يوما، مع بداية العام الجديد 2023، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وأكدت الحكومة الصينية على إلغاء جميع إجراءات الحجر الصحي المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، اعتبارا من 8 يناير، ومن بينها متطلبات المسافرين داخل البلاد.

وستنهى الصين شرط الحجر الصحي للمسافرين القادمين للبلاد، وستخفض مستوى خطر فيروس كورونا اعتبارا من 8 يناير، مما يعني أن المسافرين لن يضطروا بعد الآن إلى الدخول في الحجر الصحي لدى وصولهم.