الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الزراعة اللبناني: 54 قرية جنوب البلاد تُقصف يوميا بالفسفور الأبيض

  • مشاركة :
post-title
الدكتور عباس حاج حسن وزير الزراعة اللبناني

القاهرة الإخبارية - إسلام عيسى

قال الدكتور عباس حاج حسن، وزير الزراعة اللبناني، اليوم الأربعاء، إن المجتمع الدولي يعلم جيدًا أن الاحتلال الإسرائيلي يضرب عرض الحائط بكل منطق قانوني ودولي.

وأضاف "حاج حسن"، خلال لقاء خاص على قناة "القاهرة الإخبارية" مع الإعلامية دانيا الحسيني: "إننا دولة ونعتصم بالقانون الدولي ونؤكد أنه يجب على مجلس الأمن القومي أن يقف إلى جانب حق لبنان في الدفاع عن نفسه وحق الفلسطينيين في الدفاع عن أنفسهم وحقهم في العيش، وإذا لم ترتدع إسرائيل فيجب أن تقف عنجهيتهم عند حد".

وتابع: "ملتزمون بالتطبيق الكامل للقانون الدولي، وعليهم أن يلتزموا بالقانون الدولي، ولن ترتدع إسرائيل إلا بالعمل النضالي بكل مستوياته، وعلى الجميع أن يقف إلى جانبنا".

وأشار إلى أن العدوان الإسرائيلي تسبب في ضرر بالبنية التحتية الزراعية والأشجار المثمرة وغير المثمرة، مؤكدًا أن 54 قرية في الجنوب اللبناني تُقصف بشكل يومي بالفسفور الأبيض المحرّم دوليًا ما أدى إلى حرق ما لا يقل عن 6 آلاف هكتار، بين الإحراق الكامل والجزئي.

وأكد أن 60 ألف شجرة زيتون بعضها مُعمّر يصل إلى 300 عام أُحرقت، مضيفًا أن العدو الإسرائيلي عدو للإنسانية لا يفقه أي معنى من معانيها.. يعتقد أنه بإحراق هذه الأشجار إنما يكشف ظهر لبنان والمقاومة وهو أمر غير منطقي ولا أخلاقي أو إنساني، ورفعنا عدة شكاوى بالمنصات الدولية".