الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حصاد المباريات| تشيلسي يستعيد نغمة الانتصارات.. وتعادل سلبي بين الرجاء والفاسي

  • مشاركة :
post-title
تشيلسي

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

انتهت مباريات أمس الثلاثاء، والتي أقيمت ضمن منافسات أربع بطولات، وهي الدوري الإنجليزي الممتاز، والدوري التركي، والدوري المغربي "أنوي"، وأخيرًا الدوري المصري.

مباريات الدوري الإنجليزي

البداية بمباريات الجولة السابعة عشر من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي شهدت مواجهتين، وهما تشيلسي ضد بورنموث، ومانشستر يونايتد أمام نوتنجهام فورست.

تشيلسي يفوز على بورنموث

حقق فريق تشيلسي فوزًا غاليًا على نظيره بورنموث بثنائية دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم، الثلاثاء، على استاد ستامفورد بريدج، في الجولة السابعة عشر من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

ونجح فريق تشيلسي في استعادة نغمة الانتصارات مجددًا حيث كان آخر فوز له في منتصف شهر أكتوبر.

وأحرز كاي هافيرتز الهدف الأول لفريق تشيلسي في الدقيقة 16، بعد كرة عرضية رائعة من رحيم ستيرلينج على الجبهة اليمنى، استقبلها هافيرتز بتسديدة مباشرة لتسكن الكرة الشباك.

وجاء الهدف الثاني للبلوز في الدقيقة 24 عن طريق ماسون ماونت، بعد تمريرة من كاي هافيرتز إلى ماونت على حدود منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة رائعة مسجلا الهدف الثاني.

وتعرض رييس جميس، لاعب فريق تشيلسي، لإصابة قوية خلال المباراة، في الدقيقة 52، وشارك بدلًا منه سيزار أزبيليكويتا.

وبهذا الفوز، يحتل فريق تشيلسي المركز الثامن برصيد 24 نقطة، بينما يحتل فريق بورنموث المركز الرابع عشر برصيد 16 نقطة.

مانشستر يونايتد ضد نوتنجهام فورست

اكتسح فريق مانشستر يونايتد نظيره نوتنجهام فورست، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما، على استاد أولد ترافورد، في إطار منافسات الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

تقدم فريق مانشستر يونايتد بالهدف الأول في الدقيقة 19، عن طريق ماركوس راشفورد، من تسديدة صاروخية في شباك حارس نوتنجهام.

حيث كان الهدف من ركلة ركنية قام بتنفيذها إيريكسن على الأرض بصورة رائعة ليسددها راشفورد محرزًا الهدف الأول.

وبعدها بثلاث دقائق فقط، سجل أنتوني مارسيال الهدف الثاني، بعدما تلقى تمريرة جانبية من راشفورد على حدود منطقة الجزاء ليسددها على يمين الحارس.

وقبل نهاية الشوط الثاني، نجح فريد، الذي دخل بديلاً، في إضافة الهدف الثالث في الدقيقة 87، حيث تلقى تمريرة من كاسيميرو داخل منطقة الجزاء لينفرد بالحارس ويضعها في الشباك.

وبهذه النتيجة، يحتل فريق مانشستر يونايتد المركز الخامس برصيد 29 نقطة، بينما يأتي فريق نوتنجهام فورست في المركز التاسع عشر برصيد 13 نقطة.

مباريات الدوري التركي

وفي تركيا أقيمت ثلاث مباريات ضمن منافسات الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري التركي، الأولى كانت بين أنقرة جوجو وعمراني سبور، والثانية كانت بين أنطاليا سبور وإسطنبول باشاك شهير، وأخيرًا فنربخشة ضد هاتاي سبور.

أنقرة جوجو ضد عمراني سبور

نجح عمراني سبور في الفوز على أنقرة جوجو بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد إريامان.

افتتح فريق أنقرة جوجو النتيجة في الدقيقة 2 عن طريق لاعبه جاياس زاهيد، ثم تعادل دورل أفوتو لعمراني سبور في الدقيقة 9، قبل أن يخطف الفوز والثلاث نقاط بتسجيله للهدف الثاني أيضًا في الدقيقة 55 من عمر الشوط الثاني والمباراة.

وبهذه النتيجة، يحتل فريق عمراني سبور المركز الثامن عشر برصيد 10 نقاط، بينما يأتي فريق أنقرة جوجو في المركز الحادي عشر برصيد 16 نقطة.

أنطاليا سبور ضد إسطنبول باشاك شهير

نجح فريق إسطنبول باشاك شهير في الفوز على نظيره أنطاليا سبور، بهدفين مقابل لاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد ستين إيمك.

جاء هدفي المباراة عن طريق دنيز توروك في الدقيقة 57، ودانييل اليكسيتش في الدقيقة 66.

وبهذه النتيجة، يحتل فريق إسطنبول باشاك شهير المركز الثالث برصيد 30 نقطة، بينما يأتي فريق أنطاليا سبور في المركز الثاني عشر برصيد 16 نقطة.

فنربخشة ضد هاتاي سبور

اكتسح فريق فنربخشة نظيره هاتاي سبور برباعية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد فنريهتشه شوكرو.

جاءت رباعية فريق فنربخشة عن طريق جوشو كينج في الدقيقة 20، ثم ميشي باتشواي في الدقيقة 26، والهدف الثالث في الدقيقة 86 عن طريق سردار دورسون، وأخيرًا الهدف الرابع عن طريق جوستافو هنريكي في الدقيقة 90.

وبهذه النتيجة، يواصل فريق فنربخشة تصدره للدوري التركي برصيد 32 نقطة، بينما يأتي فريق هاتاي سبور في المركز الخامس عشر برصيد 15 نقطة.

مباريات الدوري المغربي "أنوي"

بينما أقيمت مباراتين ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري المغربي "دوري أنوي"، الأولى جمعت بين الرجاء والمغرب الفاسي، والثانية بين نهضة بركان واتحاد طنجة.

الرجاء ضد المغرب الفاسي

فرض المغرب الفاسي التعادل السلبي على نظيره الرجاء، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد مركب محمد الخامس.

وبهذه النتيجة، يحتل فريق الرجاء المركز الخامس برصيد 13 نقطة، بينما يأتي فريق المغرب الفاسي خلفه بنفس عدد النقاط.

نهضة بركان ضد اتحاد طنجة

نجح فريق نهضة بركان في الفوز على نظيره اتحاد طنجة، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد البلدي لبركان.

جاء هدفا نهضة بركان عن طريق بكر الهلالي في الدقيقة 55، والشرقي البحري في الدقيقة 76، بينما جاء هدف اتحاد طنجة في الدقيقة 71 عن طريق فوزي عبد المطلب من ركلة جزاء.

وبهذه النتيجة، يحتل فريق نهضة بركان المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط، بينما يتذيل اتحاد طنجة الترتيب برصيد نقطتين فقط.

مباريات الدوري المصري

وأخيرًا، أقيمت مباراة واحدة ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز بين بيراميدز والاتحاد السكندري.

والتي اكتسح بها فريق بيراميدز نظيره الاتحاد بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما، على استاد الدفاع الجوي.

جاءت ثلاثية فريق بيراميدز عن طريق رمضان صبحي في الدقيقة 45، فخري لاكاي في الدقيقة 58، محمد صالح في الدقيقة 85 بالخطأ في مرماه.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد فريق بيراميدز إلى النقطة 20 محتلاً المركز الثالث، بينما يتوقف رصيد فريق الاتحاد السكندري عند النقطة 18 محتلاً المركز الخامس من جدول ترتيب الدوري المصري.