الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الوطني الفلسطيني: المجتمع الدولي لا يحرك ساكنا أمام قصف المدارس بغزة

  • مشاركة :
post-title
آثار القصف الإسرائيلي على مدرسة مصطفى حافظ

القاهرة الإخبارية - متابعات

أدان رئيس المجلس الوطني الفلسطيني، روحي فتوح، جريمة قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مدرسة مصطفى حافظ في مدينة غزة، التي تؤوي المئات من النازحين، التي أسفرت عن استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين.

وقال "فتوح" في بيان صادر عن المجلس الوطني، اليوم الثلاثاء، إنَّ تكرار عمليات قصف أماكن إيواء النازحين في المدارس وقتل المئات من الأطفال والنساء، يأتيان لثقة الاحتلال المطلقة بأن المجتمع الدولي لن يحرك ساكنًا باستثناء الإدانات غير المجدية.

وأضاف، أن المجتمع الدولي مطالب بمواقف وإجراءات عملية لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا.

استُشهد 9 فلسطينيين بينهم أطفال ونساء، وأُصيب آخرون بجروح، صباح اليوم الثلاثاء، في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي مدرسة تؤوي نازحين في حي الرمال غرب مدينة غزة.

ووفق حصيلة أولية، أفادت مصادر محلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" بأن طيران الاحتلال قصف مدرسة مصطفى حافظ التي تؤوي نازحين، ما أسفر عن استشهاد 9 مواطنين، وإصابة العشرات بجروح مختلفة.

وفي 10 أغسطس الجاري، استشهد أكثر من 100 فلسطيني، وأُصيب 150 بجروح، في مجزرة ارتكبتها قوات الاحتلال بحق المواطنين النازحين بمدرسة "التابعين" في منطقة الصحابة بحي الدرج شرق مدينة غزة، بثلاثة صواريخ بشكل مباشر، وذلك خلال أداء المواطنين صلاة الفجر في المصلى.