الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سينز يتوج ببطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس

  • مشاركة :
post-title
يانيك سينر

القاهرة الإخبارية - وكالات

تغلّب المصنف الأول عالميًا، يانيك سينر، على فرانسيس تيافو 7-6 و6-2 في نهائي بطولة سينسيناتي المفتوحة للتنس أمس الاثنين، ليظهر أنه على الرغم من معاناته الصحية الأخيرة، فإنه لا يزال الرجل الذي يتطلع الجميع للفوز عليه في بطولة أمريكا المفتوحة المقبلة في نيويورك، بحسب ما جاء في وكالة "رويترز" للأنباء.

كان اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا، والذي كان يُعاني على مدى الشهرين الماضيين من مشكلة في الورك، والذي غاب عن أولمبياد باريس بسبب التهاب اللوزتين، عرضة للأخطاء في بداية المباراة وخرج وهو يعرج بعد عدة نقاط في المجموعة الأولى الضيقة.

لكنه استعاد مستواه في الشوط الفاصل، حيث امتص إرسال اللاعب الأمريكي القوي في نقطة حسم المجموعة. ثم أطاحت تسديدة تيافو التالية بالكرة خارج الملعب، ليحصل اللاعب الإيطالي على المجموعة الافتتاحية.

ولم يتمكن تيافو، الذي واجه صعوبة في استعادة الزخم وتحقيق الانتصارات هذا الموسم، من الاستفادة من فرص الكسر الثلاث التي أتيحت له في المجموعة الأولى وسقط في حفرة 2-0 في بداية المجموعة الثانية، ولم يتمكن من التعافي منها مطلقًا.

سدد سينر ضربة أمامية ناجحة على خط الملعب ليتقدم 4-1 في المجموعة الثانية وأكمل الفوز بإرسال لا يرد في نقطة المباراة.

يأتي انتصار سينر في بطولة الماسترز 1000 بعد فوزه ببطولة جراند سلام في بطولة أستراليا المفتوحة في يناير الماضي، وهو لقبه الخامس هذا العام والأول في البطولة في أوهايو.