الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مباحثات بين الخرطوم وجوبا لمناقشة قضايا الأمن والحدود

  • مشاركة :
post-title
نائب رئيس مجلس السيادة السوداني ومستشار رئيس جنوب السودان خلال اللقاء- مصدر الصورة وكالة (سونا)

القاهرة الإخبارية - وكالات

اختتم نائب رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الثلاثاء، زيارة رسمية إلى مدينة جوبا عاصمة جمهورية جنوب السودان استهدفت دعم قضايا السلام بالبلدين وتأمين الحدود.

قال نائب رئيس مجلس السيادة السوداني لدى وصوله مطار الخرطوم، إنه بحث خلال لقائه رئيس جمهورية جنوب السودان سلفاكير ميارديت، قضايا تنفيذ اتفاقية جوبا لسلام السودان، واتفاق السلام الموقع بين الأطراف بدولة جنوب السودان، بجانب سبل تسهيل نقل بترول دولة الجنوب عبر السودان، حيث استهدفت الزيارة دعم قضايا السلام بالبلدين وتأمين الحدود. وفق ما أوردت وكالة الأنباء السودانية الرسمية (سونا).

أضاف دقلو، أن الجانبين عقدا مباحثات رسمية مشتركة، تناولت قضايا الأمن القومي للبلدين، وفتح المعابر، حيث تم "الاتفاق على إزالة المعوقات التي تواجه السودانيين المقيمين بدولة الجنوب، ومعاملتهم أسوة بإخوتهم في دولة الجنوب"، وفق (سونا).

من جانبه، أكد مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان توت قلواك، أن اللقاء كان مثمرًا، بحث الملفات المشتركة المتعلقة بفتح المعابر، وتفعيل اللجان المشتركة، وتسهيل الحركة التجارية بين البلدين، مبينًا أن الفريق أول دقلو، أطلع الرئيس سلفاكير، على آخر التطورات المتعلقة بتنفيذ اتفاق السلام في السودان، وفق (سونا).