الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

العاصفة الأمريكية.. ليالي بكى فيها المواطنون ونعوا ذويهم

  • مشاركة :
post-title
العاصفة الثلجية _ أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمود عبد الغني

جاءت شركة ساوث وست إيرلاينز على رأس شركات الطيران الأمريكية التي ألغت رحلاتها، اليوم الثلاثاء، في الوقت الذي تبذل فيه شركات الطيران الاقتصادي قصارى جهدها لتجاوز طقس الشتاء القارس، الذي أفسد خطط العطلات بالنسبة للكثيرين، وفق "رويترز".

وقال ياسر نور الدين، مراسل "القاهرة الإخبارية" من نيويورك، إن العاصفة الثلجية القوية التي تشهدها الولايات المتحدة الأمريكية وصفتها صحيفة "الواشنطن بوست" بأنها "ساحة حرب"، و"النيويورك تايمز" أيضًا تحدثت بأنها "ليالي بكي فيها المواطنون ونعي فيها العائلات ذويهم".

وأضاف "نور الدين" في رسالته لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه العاصفة هي الأسوأ منذ 40 عامًا، وأن الوضع كارثي كما تحدثت عنه حاكمة ولاية نيويورك كاثي هوكول، خاصة في مدن مثل بافالو وشرق نيويورك وغربها، وأن الشوارع لا تزال الأغلبية منها مغلقة، وأصبحت ولاية نيويورك كما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن ولاية منكوبة، وتم إعلان حالة الطوارئ بها وهذا يعني أن يكون هناك إمداد أكثر وإعانة من الأمن الداخلي والقوات الفيدرالية.

وتابع، أن عدد القتلى ارتفع إلى أكثر من 60 قتيلًا في أنحاء متفرقة من الولايات المتحدة الأمريكية، وأكثر من 28 من هذه الحالات في ولاية نيويورك.