الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الحارس السويسري يان سومر يعتزل اللعب دوليا

  • مشاركة :
post-title
يان سومر

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أعلن السويسري يان سومر، حارس مرمى فريق إنتر ميلان الإيطالي، اليوم الاثنين، اعتزاله اللعب مع منتخب بلاده بشكل رسمي، في سن الـ35.

وشارك يان سومر، مع منتخب سويسرا في 94 مباراة دولية بكل المسابقات.

وكتب سومر، عبر حسابه على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة: "أعزائي في سويسرا، وبعد دراسة متأنية، قررت إنهاء مسيرتي كحارس مرمى للمنتخب السويسري، كان شرفًا وامتيازًا عظيمًا أن أمثل بلدي على أعلى مستوى لمدة 12 عامًا وفي 94 مباراة دولية".

وأضاف: "مع اختتام جولة نهائية رائعة أخرى في بطولة أوروبا بألمانيا، إذ قضيت سابقًا سنوات لا تُنسى في الدوري الألماني، حانت الآن لحظة الوداع".

وتابع: "الوقت الذي قضيته في المنتخب الوطني كان يعني لي الكثير، أنظر إلى الوراء بفخر إلى العديد من اللحظات التي لا تنسى، والمباريات المثيرة، والانتصارات التي احتفلنا بها معًا والتحديات التي أتقنناها معًا".

وواصل: "كان المنتخب الوطني جزءًا مهمًا من حياتي منذ أن كان عمري 15 عامًا، منذ البداية في فريق تحت 16 عامًا إلى تحت 21 عامًا، ثم كنت لاعبًا رقم واحد لـ10 سنوات، لعبت خلالها في كل نهائيات كأس العالم وبطولة أوروبا، ووصلنا دور الـ16 أربع مرات وإلى ربع النهائي مرتين، ستحتفظ هذه الذكريات إلى الأبد بمكانة خاصة في قلبي".

وأكمل: "أود أن أغتنم هذه الفرصة لأشكر جميع زملائي في الفريق وجميع الموظفين والمدربين وبالطبع عائلتي وفريقي الشخصي والمشجعين السويسريين، لولا دعمكم وثقتكم وإيمانكم بي، لم تكن هذه النجاحات ممكنة. لقد منحتني دائمًا الحافز لتحقيق أفضل أداء ممكن".

واختتم: "تركيزي الآن منصب بالكامل على فريقي إنتر ميلان، الذي لا أزال أرغب في تحقيق الكثير معه، شكرًا لك، سويسرا!".