الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

قمة مبكرة.. تشيلسي يواجه السيتي بأفضلية نسبية لحامل اللقب

  • مشاركة :
post-title
تشيلسي ومانشستر سيتي

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

يستضيف ملعب "ستامفورد بريدج" مباراة تجمع تشيلسي ومانشستر سيتي، اليوم الأحد، في إطار الجولة الافتتاحية من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتوقع حاسوب موقع "أوبتا" العملاق أن يبدأ مانشستر سيتي حامل اللقب مشواره بالفوز اليوم، إذ منحه أفضلية بنسبة 59.6%، رغم أن المباراة خارج أرضه.

أما عن أبرز الأرقام القياسية، فإن إنزو ماريسكا سيكون رابع مدرب لتشيلسي يواجه حامل اللقب، في أول مباراة له بالدوري الإنجليزي الممتاز.

كما يمكن أن يصبح إيرلينج هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يبدأ ثلاثة مواسم مختلفة بهدفين، بعد أن سجل هدفين أمام وست هام في 2022-2023 وأمام بيرنلي في 2023-2024.

وانتهت آخر مباراة جمعت بين مانشستر سيتي وتشيلسي على ملعب ستامفورد بريدج بالتعادل 4-4، وذلك في نوفمبر من العام الماضي.

لم يفز البلوز في آخر 6 مباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز مع مانشستر سيتي، إذ سجل تعادلين وأربع هزائم منذ قادهم توماس توخيل إلى الفوز 2-1 في ملعب الاتحاد في مايو 2021.

تبع هذه النتيجة فوز آخر في نهائي دوري أبطال أوروبا 2021، لكن سيتي منذ ذلك الحين لم يُهزم في تسع مباريات مع تشيلسي في جميع المسابقات (سبعة انتصارات وتعادلان)، وهي أطول سلسلة مشتركة بدون هزيمة أمام البلوز في تاريخه (تسعة أيضًا بين عامي 1936 و1949).

تقابل مانشستر سيتي وتشيلسي 178 مرة، ويتصدر البلوز بشكل طفيف إجمالي المواجهات المباشرة بالفوز في 71 مباراة مقارنة بـ66 للسيتي، بينما تعادلا 41 مرة.

كما أن أول مواجهة جمعت بين الفريقين انتهت بالتعادل منذ 116 عامًا في ديسمبر 1907.

منذ انطلاق الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم "1992 – 1993"، تفوق تشيلسي في 27 من أصل 54 مباراة مع مانشستر سيتي، وخسر 18 مباراة وتعادل في تسع، لكن السيتي تفوق على البلوز في ست من مبارياته التسع في كأس الاتحاد الإنجليزي وفاز أيضًا بثلاث من أصل أربع مباريات في كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بما في ذلك مباراة واحدة بركلات الترجيح في نهائي 2019.