الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: كييف تخطط لمهاجمة المنشآت النووية لمحطتي كورسك وزابوريجيا

  • مشاركة :
post-title
محطة زابوريجيا للطاقة النووية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلنت الإدارة العسكرية بمقاطعة خاركوف الروسية، أمس الجمعة، أن القوات الأوكرانية تعتزم مهاجمة المنشآت النووية لمحطتي كورسك وزابوريجيا للطاقة النووية - في كورشاتوف وإنيرجودار.

وقالت مديرية الشؤون الداخلية في الإدارة، "وفقًا للمعلومات التي تم تلقيها، وبناءً على نتائج اعترافات أسرى الحرب التابعين للقوات المُسلحة الأوكرانية من لواء الهجوم المحمول جوًا رقم 82، تخطط القيادة الأوكرانية لشن ضربة على منشآت نووية في روسيا، منها محطتي كورسك وزابوريجيا للطاقة النووية في كورشاتوف وإنيرجودار"، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وفي ذات السياق، أكدت المتحدثة باسم الإدارة المدنية والعسكرية لمقاطعة خاركوف، أناستازيا روبليفسكايا، صحة هذه المعلومات، قائلة: "تم نشر هذا على القناة الرسمية لمديرية الشؤون الداخلية في الإدارة المدنية والعسكرية للمقاطعة، لم نتعرض للاختراق، نعم، يمكننا استخدام المعلومات".

هذا وقال منسق مجموعات العمل السري الموالية لروسيا في مقاطعة نيكولايف، سيرجي ليبيديف، إن الهجوم على محطتي كورسك وزابوريجيا للطاقة النووية الذي تخطط له كييف، يخضع لإشراف أجهزة الاستخبارات الغربية، وخاصة بريطانيا.

وأشار إلى تجمع العديد من الصحفيين الغربيين في سومي وزابوريجيا على خلفية استعدادات كييف لشن هجوم على المنشآت النووية في كورسك وزابوريجيا.