الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الشركات الألمانية تخطط لزيادة استثمارها في إفريقيا بنسبة 43% العام المقبل

  • مشاركة :
post-title
الشركات الألمانية تخطط لزيادة استثمارها في إفريقيا - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أظهر استطلاع شمل أعضاء جمعية الأعمال الألمانية - الإفريقية، رغبة الشركات الألمانية في تعزيز أنشطتها التجارية بإفريقيا العام المقبل، خاصة في مجالي الهيدروجين الأخضر والغاز الطبيعي المسال، وفقًا لوكالة "رويترز". 

وترغب الشركات الألمانية، في زيادة حجم استثماراتها داخل القارة 43 بالمئة، كما أن 39 بالمئة من الأعضاء لا يريدون رفع معدلات الإنفاق الحالية وإبقائها كما هي دون تغيير، وفقًا للاستطلاع.

وقال كريستوف كانيجيسر، رئيس الجمعية: إن غالبية الشركات ترغب في توسيع حجم أنشطتها العام المقبل، ووصف رغبة الشركات بأنها منطقية لأن القارة لا تزال على مسار النمو، وفقًا لـ"رويترز". 

واستثمرت الشركات الألمانية نحو 1.6 مليار يورو في إفريقيا، منها نحو 1.1 مليار يورو في منطقة جنوب الصحراء الكبرى، وفقًا لبيانات وزارة الاقتصاد الألمانية، خلال العام الماضي. 

 وقال كانيجيسر: إنه يرى فرصًا كبيرة في قطاع الطاقة بأفريقيا خلال الوقت الذي يسعى فيه الاقتصاد الألماني، الذي يعد الأكبر في أوروبا، لتقليل اعتماده على الغاز الروسي منذ غزو موسكو الأراضي الأوكرانية.

وأضاف رئيس الجمعية، أن مجالي الهيدروجين الأخضر والغاز المسال سيعطيان دفعة جديدة في عدة بلدان، مشيرًا إلى السنغال ونيجيريا وموريتانيا كدول لديها إمكانات استثمارية.

ووفقًا للاستطلاع فإن 56 بالمئة من الشركات الألمانية تنظر إلى أنشطتها التجارية في إفريقيا، خلال عام 2022 بشكل إيجابي، فيما قال سبعة بالمئة من الشركات إن الأنشطة "جيدة جدًا".