الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الأمن الفيدرالي الروسي: إحباط مخطط إرهابي لتفجير مركز شرطة في تيومين

  • مشاركة :
post-title
عناصر من الأمن الفيدرالي الروسي -أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، اليوم الخميس، إحباط هجوم إرهابي كان يستعد لتنفيذه اثنان من أنصار "أيديولوجية القتل الجماعي"، في مقاطعة تيومين الروسية، وتم اعتقالهما، وفقًا لوكالة "تاس" الروسية.

وجاء في تقرير نشره مركز العمليات المركزي التابع لجهاز الأمن الفيدرالي الروسي: "منع جهاز الأمن الفيدرالي في روسيا الاتحادية، بالتعاون مع لجنة التحقيق التابعة لروسيا الاتحادية، الإعداد لعمل إرهابي في مقاطعة تيومين، ونتيجة للتدابير المتخذة، تم القبض على مواطنين روسيين، من مؤيدي أيديولوجية القتل الجماعي، اللذين خططا لتفجير عبوة ناسفة في منشأة لهيئات الشؤون الداخلية في توبولسك، في مقاطعة تيومين".

وذكر التقرير أن عناصر جهاز الأمن الفيدرالي الروسي عثروا في المخبأ الذي جهزه المشتبه بهم على عبوتين حارقتين بدائيتين ومتفجرات محلية الصنع، وتم تدميرها على الفور من قبل خبراء القنابل.

وكشف التقرير "أجهزة الاتصالات التي تم ضبطها مع المشتبه بهم، تحتوي على تعليمات حول تصنيع العبوات الحارقة والمتفجرات البدائية وتسجيلات فيديو لتجاربهم".

وفي وقتٍ سابقٍ، أفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، عن قيامه باعتقال رجلي دين في مقاطعة تيومين الروسية؛ بسبب قيامهما بتجنيد 19 شخصًا شاركوا في أنشطة إرهابية في سوريا.