الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

استشهاد فلسطينيين وإصابة 6 آخرين في اعتداء إسرائيلي على مخيم بلاطة

  • مشاركة :
post-title
الشهيدان وائل مشة وأحمد الشيخ خليل

القاهرة الإخبارية - وكالات

استشهد فلسطينيان جراء الهجوم الإسرائيلي على مخيم بلاطة، شرقي مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلة في وقت سابق من صباح اليوم الخميس، كما أُصيب 6 آخرون، بينهم طفلة وسيدة، فجر اليوم الخميس.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، نقلًا عن مصادر طبية في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طائرة مُسيّرة إسرائيلية استهدفت تجمعًا للمواطنين في المخيم، ما أدى إلى استشهاد شابين وإصابة أربعة آخرين.

وفي سياق متصل، أُصيب أربعة شبان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال مواجهات، اندلعت عقب اقتحام المخيم والمنطقة الشرقية في نابلس.

وأكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن طواقمها تمكنت من نقل أحد الشهداء إلى مستشفى في نابلس، مشيرة إلى أن قوات الاحتلال احتجزت سيارة الإسعاف التي كانت تقل الشهيد، كما نقلت الطواقم الطبية مصابًا برصاص حي في الركبة من شارع عمان، قبل أن تمنعها قوات الاحتلال من الوجود في المنطقة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال، التي اقتحمت المنطقة الشرقية من نابلس عند منتصف الليل، أعاقت حركة سيارات الإسعاف التي كانت تنقل المصابين. 

وأضافت المصادر أن الاقتحام جاء لتأمين الحماية لمجموعة من المستوطنين الذين داهموا مقام يوسف شرقي المدينة.

يأتي هذا التصعيد في ظل توتر متزايد في الضفة الغربية، حيث تشهد المنطقة اقتحامات متكررة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما يؤدي إلى مواجهات مع الفلسطينيين وسقوط ضحايا بشكل مستمر.