الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

البيت الأبيض: نعمل على مدار الساعة لوقف إطلاق النار في غزة

  • مشاركة :
post-title
البيت الأبيض - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض جون كيربي، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تتوقع أن تجري مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة وفق المخطط.

وأكد "كيربي" أن استئناف محادثات وقف إطلاق النار في غزة، غدًا الخميس، يمثل خطوة مهمة، مشيرًا إلى أن مسؤولين أمريكيين سيحضرون المفاوضات ومستعدون للجولة الجديدة، مضيفًا أن مدير الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي أيه" ويليام بيرنز والمسؤول بالبيت الأبيض بريت ماكجورك سيشاركان في محادثات الدوحة.

وأوضح "كيربي" أن الإدارة الأمريكية تعمل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع لتحقيق اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة، مؤكدًا أن التوصل إلى اتفاق سيساعد في خفض التوترات في المنطقة

ونوّه منسق الاتصالات الاستراتيجية بالبيت الأبيض، إلى أن الإدارة الأمريكية تعمل بجدية شديدة على الجهود الدبلوماسية في الشرق الأوسط وإنهاء الحرب سيؤدي لخفض التوترات.

ولم تتوقف اتصالات مصر مع مختلف الأطراف - خاصة إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية وحركة حماس - للحفاظ على مسار المفاوضات الجارية وتجنب التصعيد، وهي مستمرة في هذا الجهد حتى يصبح اتفاق الهدنة ووقف إطلاق النار واقعًا على الأرض.

ويتواصل عدوان الاحتلال المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة منذ نحو 10 أشهر، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف برًا وبحرًا، ما خلف عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارًا هائلًا بالبنى التحتية والمرافق الحيوية، فضلًا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود بسبب قيود الاحتلال.