الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

شيكاجو فاير الأمريكي يفسخ تعاقده مع شاكيري

  • مشاركة :
post-title
شيردان شاكيري

القاهرة الإخبارية - محمد عمران

أعلن نادي شيكاجو فاير الأمريكي، اليوم الأربعاء، توصله إلى اتفاق مع السويسري شيردان شاكيري، بشأن إنهاء التعاقد بينهما بالتراضي.

انضم شيردان شاكيري (32 عامًا) إلى فاير كلاعب من نادي ليون الفرنسي في فبراير 2022، وكان من المقرر أن ينتهي عقده في شيكاجو بنهاية موسم 2024.

وقال جورج هيتز المدير الرياضي لفاير: "بعد مناقشات مع شيردان، اتفقنا بالتراضي على أن الانفصال هو في مصلحة جميع الأطراف، ونشكره على مساهماته في النادي ونتمنى له النجاح في الفصل التالي من حياته المهنية".

بعد وقت قصير من انضمامه إلى فاير، أعلنت رابطة لاعبي الدوري الأمريكي لكرة القدم أن شاكيري حصل على أعلى تعويض مضمون في الدوري بواقع 8.15 مليون دولار وأعلى راتب أساسي بواقع 7.35 مليون دولار لموسم 2022، وبالنسبة لموسم 2024، كان خلف ليونيل ميسي ولورنزو إنسيني وسيرجيو بوسكيتس.

لعب شاكيري 75 مباراة لصالح فريق فاير في جميع المسابقات، وسجل 16 هدفًا و20 تمريرة حاسمة، وتم تعيين السويسري قائدًا لفريق فاير قبل حملة 2024.

وقال شاكيري: "أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لي لاستكشاف فرص جديدة في مسيرتي المهنية، وأريد أن أشكر النادي والجماهير على دعمهم خلال فترة وجودي في شيكاجو، وأتمنى لفريق فاير النجاح في المضي قدمًا".