الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

سرقة الأفكار.. ترامب يهاجم هاريس بسبب إلغاء ضريبة البقشيش

  • مشاركة :
post-title
كامالا هاريس دونالد ترامب

القاهرة الإخبارية - أحمد أنور

أعلنت الديمقراطية كامالا هاريس، نيتها إلغاء الضرائب على الإكراميات، بعد شهرين من اقتراح مماثل قدمه المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أيضًا بإلغاء الضرائب على البقشيش.

ووعدت المرشحة الرئاسية كامالا هاريس، بإلغاء الضرائب على البقشيش خلال حملة انتخابية في لاس فيجاس، "مدينة القمار"، ويعمل عدد كبير جدًا من الأشخاص في قطاع الفنادق والمطاعم، يحصلون فيها على الحد الأدنى للأجور المنخفض، ولهذا السبب يعتمد العديد من الموظفين على الإكراميات.

وقالت هاريس إنه وعدي للجميع هنا عندما أصبح رئيسًا، سأواصل النضال من أجل الأسر العاملة في أمريكا، بما في ذلك رفع الحد الأدنى للأجور وإلغاء ضرائب الإكراميات لعمال الخدمات والضيافة.

ويتهم ترامب هاريس بسرقة الأفكار، بعد أن اقترح في وقت سابق إلغاء ضريبة البقشيش قبل نحو شهرين في لاس فيجاس، وقوبل برد فعل جيد في ولاية نيفادا، قائلاً عبر منصات التواصل الاجتماعي:" الفرق هو أنها لن تفعل ذلك، إنها تريده فقط لأسباب سياسية". "كانت تلك فكرة ترامب".

وعلى النقيض تنأى كامالا هاريس، بنفسها، عن اقتراح آخر لترامب، بعد أن قال إن الرؤساء الأمريكيين يجب أن يكون لهم رأي في القرارات التي يتخذها بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

وأكدت هاريس الآن على استقلال بنك الاحتياطي الفيدرالي وقالت إنها لن تتدخل في قرارات البنك المركزي إذا فازت في الانتخابات الرئاسية في الخامس من نوفمبر.

وقالت هاريس للصحفيين في فينيكس: "إن بنك الاحتياطي الفيدرالي مؤسسة مستقلة وكرئيسة لن أتدخل أبدًا في قراراته".

وتابعت هاريس على أن استقلال البنك المركزي أمر بالغ الأهمية للسياسة الاقتصادية للبلاد، وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في أبريل أن حلفاء ترامب وضعوا مقترحات من شأنها تقويض استقلال بنك الاحتياطي الفيدرالي إذا فاز في الانتخابات الأمريكية.

وفي استطلاعات الرأي التي نشرتها صحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا، السبت، حقق الديمقراطي نسبة تأييد بلغت 50 بالمئة في ميشيجان وكذلك في بنسلفانيا وويسكونسن، بينما هبط ترامب الجمهوري بنسبة 46 بالمئة، مما يعني أن نتائج الاستطلاع تتم عكس ثلاثة عهود.