الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

زعماء دول أوروبية يدعمون دعوة التهدئة ووقف إطلاق النار بغزة

  • مشاركة :
post-title
الأوضاع في غزة

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال متحدث باسم البيت الأبيض إن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، تحدث اليوم الاثنين إلى زعماء فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة لمناقشة تهدئة التوتر في الشرق الأوسط ووقف إطلاق النار في غزة.

وقال زعماء الدول الخمس في بيانٍ مشتركٍ، أصدره البيت الأبيض اليوم الاثنين، إنهم يؤيدون دعوة استئناف محادثات وقف إطلاق النار في غزة للتوصل لاتفاق في أقرب وقت ممكن، وفقًا لما ذكرته "رويترز".

وأضاف البيان أن الدول "أكدت أنه لم يعد هناك وقت نضيعه".

كما عبر البيان عن دعم إسرائيل في مواجهة أي تهديد إيراني، وحث على توزيع وتسليم المساعدات في غزة.

وفي وقت سابق، من اليوم الاثنين، دعت بريطانيا وفرنسا وألمانيا، إلى وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإيصال المساعدات إلى سكان القطاع دون عوائق.

وأكد رئيس الوزراء البريطاني، كير ستارمر، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والمستشار الألماني، أولاف شولتس، في بيان مشترك، أنه "لا يمكن أن يكون هناك مزيد من التأخير في الوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة"، وفقًا لما ذكرته "وفا".

وقال البيان: "نشعر بقلق بالغ إزاء التوترات المتصاعدة في المنطقة، ومتحدون بشأن التزامنا بوقف التصعيد وتحقيق الاستقرار الإقليمي".

وأوضحت الدول الثلاث أنها عملت مع جميع الأطراف على تجنب التصعيد، مؤكدة أنها لن تدخر أي جهد لتهدئة التوترات وإيجاد طريق نحو الاستقرار.