الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خلال يومين.. الاحتلال يعتقل 40 فلسطينيا من الضفة الغربية

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اعتقال الفلسطينيين - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - متابعات

اعتقل جيش الاحتلال الإسرائيلي خلال اليومين الماضيين 40 فلسطينيًا من الضفة الغربية المحتلة، لتتجاوز الحصيلة 10 آلاف معتقل منذ بدء الحرب على غزة في 7 أكتوبر 2023، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

جاء ذلك في بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطيني، اليوم السبت، الذي ذكر أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اليومين الماضيين (الخميس والجمعة) 40 فلسطينيًا على الأقل من الضفة، بينهم سيدة وأطفال وأسرى سابقون.

وتوزعت عمليات الاعتقال على معظم محافظات الضفة ورافقتها اعتداءات بحق المعتقلين وعائلاتهم، بالإضافة إلى عمليات تخريب وتدمير واسعة في منازل الفلسطينيين، وفق البيان.

وأشار البيان إلى أن حصيلة الاعتقالات منذ بدء حرب الإبادة المستمرة في غزة والعدوان الشامل على الفلسطينيين، بلغت أكثر من 10 آلاف مواطن من الضفة، بما فيها القدس المحتلة.

والأربعاء الماضي، قالت المؤسستان إن حصيلة عمليات الاعتقال في الضّفة بعد السابع من أكتوبر بلغت نحو 10 آلاف حالة.

وبالتزامن مع حربه المدمرة على غزة، وسع الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة، كما وسع المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم، ما خلف 620 شهيدًا ونحو 5 آلاف و400 جريح، وفق إحصاءات رسمية.

وتشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر، حربًا غاشمة على غزة خلفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.