الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حصاد المباريات | أرسنال يواصل تصدر البريميرليج.. وتعادل مثير بين النصر والهلال

  • مشاركة :
post-title
فريق أرسنال

القاهرة الإخبارية - مجدي عبدالله

انتهت مباريات أمس الإثنين، التي أقيمت ضمن منافسات الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز والجولة العاشرة من بطولة دوري روشن السعودي، التي شهدت مواصلة تصدر أرسنال البريميرليج، وتعادلًا مثيرًا بين النصر والهلال.

مباريات الدوري الإنجليزي:
توتنهام ضد برينتفورد

انتهت مباراة توتنهام وبرينتفورد بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب جي تك كوميونيتي، في إطار منافسات الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

سجل أهداف برينتفورد كل من فيتالي جانيلت في الدقيقة 15، وإيفان توني في الدقيقة 54.

بينما جاء هدفا توتنهام عن طريق كل من هاري كين في الدقيقة 65، وهويبيرج في الدقيقة 71.

بهذه النتيجة، يحتل فريق توتنهام المركز الرابع برصيد 30 نقطة، بينما يأتي فريق برينتفورد في المركز التاسع برصيد 20 نقطة، من جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.

فولهام ضد كريستال بالاس

اكتسح فريق فولهام نظيره كريستال بالاس بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما، على استاد سيلهرست بارك.

جاءت أهداف فريق فولهام، عن طريق كل من يوبي ريد في الدقيقة 31، وتيم ريم في الدقيقة 71، وألكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 80.

شهدت المباراة حصول لاعبين من فريق كريستال بالاس على بطاقة حمراء، الأولى كانت من نصيب تيريك ميتشل في الدقيقة 34، والثانية كانت من نصيب جيمس تومكينز في الدقيقة 57.

رفع فريق فولهام رصيده إلى النقطة 22 محتلًا المركز الثامن، بينما توقف رصيد فريق كريستال بالاس عند النقطة 19 محتلًا المركز الحادي عشر.

نيوكاسل يونايتد ضد ليستر سيتي

اكتسح فريق نيوكاسل يونايتد نظيره ليستر سيتي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما، على استاد كينج باور.

افتتح كريس ود النتيجة في الدقيقة 3 من ركلة جزاء، ثم سجل ميجل ألميرون الهدف الثاني في الدقيقة 7، وسجل جولينتون الهدف الثالث في الدقيقة 32.

رفع فريق نيوكاسل يونايتد رصيده إلى النقطة 33 محتلًا وصافة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما توقف رصيد ليستر سيتي عند النقطة 17 محتلًا المركز الثالث عشر.

إيفرتون ضد ولفرهامبتون

قلب فريق ولفرهامبتون الطاولة على نظيره إيفرتون، ونجح في الفوز بثنائية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب جوديسون بارك.

جاءت البداية من مدافع إيفرتون ياري مينا في الدقيقة 7 بعدما سجل الهدف الأول في المباراة، قبل أن يتعادل دانيال بودينسي في الدقيقة 22 لصالح فريق ولفرهامبتون.

نجح ريان آيت نوري، في خطف الثلاث نقاط وفوز فريقه ولفرهامبتون بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة 90.

بهذه النتيجة، رفع فريق ولفرهامبتون رصيده إلى النقطة 13 محتلاً المركز الثامن عشر من جدول ترتيب البريميرليج، بينما توقف رصيد فريق إيفرتون عند النقطة 14 محتلًا المركز السابع عشر.

ساوثهامبتون ضد برايتون

تعرّض فريق ساوثهامبتون للهزيمة بنتيجة 3-1 أمام برايتون، في المباراة التي جمعت بينهما، على استاد سينت ماري.

تقدم آدم لالانا بالهدف الأول لفريق برايتون في الدقيقة 14، قبل أن يضيف رومان بيرود هدفًا ثانيًا لفريق برايتون بالخطأ في مرماه بالدقيقة 35، وأضاف سولومون مارش الهدف الثالث في الدقيقة 56.

وجاء هدف ساوثهامبتون الوحيد في المباراة في الدقيقة 73 عن طريق جيمس وارد. وبهذه النتيجة، يحتل فريق برايتون المركز السابع برصيد 24 نقطة، بينما يتذيل فريق ساوثهامبتون الترتيب برصيد 12 نقطة.

ليفربول ضد أستون فيلا

نجح فريق ليفربول في الفوز على نظيره أستون فيلا، بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما، على استاد فيلا بارك، في إطار منافسات الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي.

تقدم الدولي المصري محمد صلاح بالهدف الأول لفريق ليفربول في الدقيقة 5، بعدما تلقى تمريرة أرضية رائعة من روبرتسون ليسددها في الشباك، ثم أضاف فيرجيل فان دايك الهدف الثاني للريدز في الدقيقة 37، بعدما تلقى تمريرة من محمد صلاح ليسددها في الشباك على يسار الحارس.

في الشوط الثاني، حاول فريق أستون فيلا تقليص الفارق، ونجح في تسجيل الهدف الأول عن طريق لاعبه أولي ويتكنز في الدقيقة 59 من رأسية رائعة على يسار الحارس أليسون.

سجل ليفربول الهدف الثالث والأخير في المباراة عن طريق لاعبه البديل، ستيفان بايتيتش، بعدما استغل كرة عرضية من نونيز قدرها الحارس بالخطأ لترتد له ويراوغ الحارس ويسددها في الشباك بالدقيقة 81.

بهذه النتيجة، يرفع فريق ليفربول رصيده إلى النقطة 25 محتلًا المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما يتوقف رصيد فريق أستون فيلا عند النقطة 18 محتلًا المركز الثاني عشر.

أرسنال ضد وست هام

قلب فريق أرسنال الطاولة على نظيره وست هام، ونجح في الفوز بثلاثية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما، على استاد الإمارات، في إطار منافسات الجولة السابعة عشرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم فريق وست هام بالهدف الأول من ركلة جزاء في الدقيقة 27، سددها سعيد بن رحمة.

في الشوط الثاني، شنّ فريق أرسنال هجومه لتعديل النتيجة، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 53 عن طريق ساكا، بعدما تلقى تمريرة من مارتن أوديجارد ليسددها في الشباك.

في الدقيقة 58، مرر تشاكا الكرة لمارتينلي الذي يراوغ المدافع، ويسددها أرضية على يمين الحارس، مُحرزًا الهدف الثاني لفريق أرسنال.

وسجل نيكتياه الهدف الثالث لفريق أرسنال في الدقيقة 69، إذ تلقى تمريرة من أوديجارد، ليراوغ المدافع وينفرد بالمرمى ويسددها في الشباك.

بهذه النتيجة، يواصل فريق أرسنال تصدره بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 40 نقطة، بينما يأتي فريق وست هام في المركز السادس عشر برصيد 14 نقطة.

مباريات الدوري السعودي
الهلال ضد النصر

انتهت مباراة النصر والهلال، بالتعادل الإيجابي 2-2 بين الفريقين، في قمة مثيرة أقيمت بينهما على ملعب مرسول بارك، في إطار منافسات الجولة العاشرة من بطولة دوري روشن السعودي.

جاء الهدف الأول لفريق الهلال السعودي في الدقيقة 10، عن طريق إيجالو بعد تلقى عرضية أرضية رائعة داخل منطقة الجزاء من زميله فيتو ليضعها في الشباك.

في الشوط الثاني، راوغ فينسنت أبو بكر دفاع الهلال ليمررها لزميله تاليسكا الذي سددها على يسار الحارس عبد الله المعيوف، مُحرزًا هدف التعادل في الدقيقة 56.

في الدقيقة 65، نجح سالم الدوسري في إحراز هدف التقدم للهلال من ركلة جزاء، سددها اللاعب على يمين الحارس أوسبينا.

تعادل فريق النصر مجددًا في الدقيقة 88 عن طريق لاعبه عبد الرحمن غريب الذي استغل كرة عرضية ارتدت له من دفاع الهلال ليسجلها بقوة، وتصطدم في أحد المدافعين لتسكن الشباك.

بهذه النتيجة، يواصل فريق النصر تصدره الدوري السعودي برصيد 23 نقطة، بينما يأتي فريق الهلال في المركز الرابع برصيد 21 نقطة.

الفتح ضد الشباب

اكتسح فريق الفتح نظيره الشباب برباعية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينما ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة دوري روشن السعودي.

جاءت رباعية الفتح عن طريق سفيان بن دبكة في الدقيقة 41، وماجد عمر في الدقيقة 51، وأيمن شفيق في الدقيقة 55، ومراد باتنا في الدقيقة 97 من ركلة جزاء.

بينما جاء هدف الشباب الوحيد في الدقيقة 49 عن طريق لاعبه سانتي مينا.

الاتحاد ضد التعاون

اكتسح فريق الاتحاد نظيره التعاون بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة دوري روشن السعودي.

سجل هيلدر كوستا الهدف الأول في الدقيقة 39، وأضاف المغربي عبد الرزاق حمد الله الهدف الثاني والثالث في الدقائق 73 و99 والأخير من ركلة جزاء.

الفيحاء والطائي

نجح فريق الفيحاء في الفوز على الطائي بثنائية مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما، ضمن منافسات الجولة ذاتها.

جاء هدفي الفيحاء عن طريق كل من باولينيو في الدقيقة 4، وأنطوني نواكايمي في الدقيقة 21، بينما جاء هدف الطائي الوحيد في الدقيقة 47 عن طريق دينير جوميز.