الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الاتحاد الدولي للصحفيين يدعو لمحاسبة المسؤولين عن جرائم الحرب في غزة

  • مشاركة :
post-title
تشيع جثمان صحفي فلسطيني

القاهرة الإخبارية - متابعات

قال تيم داوسون، نائب أمين الاتحاد الدولي للصحفيين، إن الصحفيين في قطاع غزة يواجهون صعوبات كبيرة بسبب الاستهداف المتواصل بالقطاع، مشيرًا إلى أن المئات منهم في حاجة إلى الوصول للمنصات التكنولوجية والأدوات اللازمة لإيصال أصواتهم.

وأضاف "داوسون"، خلال مداخلة هاتفية لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن الاتحاد يضع قضايا عديدة متعلقة بحقوق الصحفيين أمام محكمة العدل الدولية، مشيرًا إلى أنه قدم حزمًا ومساعدات طبية للصحفيين في مواقع الأحداث بقطاع غزة.

ودعا نائب أمين الاتحاد الدولي للصحفيين، إلى إصدار مذكرات اعتقال ضد مجرمي الحرب، كما حدث مع بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، كما دعا المحاكم الدولية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لمحاسبة المسؤولين عن جرائم الحرب في غزة.

وأشار إلى أن الاتحاد الدولي للصحفيين يعمل على حشد كل الجهود لإيصال المساعدات اللازمة للصحفيين في قطاع غزة.

واستُشهد منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي، أكثر من 157 صحفيًا، إلى جانب تدمير 100 مقر لمؤسسات صحفية، واعتقال أكثر من 100 صحفي، معظمهم لا يزال رهن الاعتقال بسجون الاحتلال، وإخفاء 4 زملاء صحفيين قسرًا دون معرفة مصيرهم إلى اليوم، استنادًا إلى تقارير حقوقية صادرة عن نقابة الصحفيين الفلسطينيين.