الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

روسيا: أحبطنا محاولات أوكرانيا للتقدم بشكل أعمق في كورسك

  • مشاركة :
post-title
القوات الروسية - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - وكالات

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، بأن الجيش الروسي أوقف ودمر محاولات وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية لاختراق المنطقة في اتجاه كورسك.

وقالت الدفاع الروسية: "تواصل وحدات من مجموعة القوات "الشمال"، إلى جانب جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، تدمير التشكيلات المسلحة للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقتي سودجينسكي وكورينفسكي في مقاطعة كورسك، المتاخمة مباشرة للحدود الروسية الأوكرانية".

وأضاف البيان: "تم استهداف التجمعات من القوى العاملة والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية بالنيران، ويتم إيقاف محاولات اختراق الوحدات الفردية في عمق المنطقة في اتجاه كورسك".

وأشار البيان إلى أنه خلال الـ24 الساعة الماضية فقد "العدو ما يصل إلى 400 عسكري و32 مركبة مدرعة".

وبحسب بيان الدفاع فإن "عملية تدمير وحدات القوات المسلحة الأوكرانية مستمرة".

وتابعت: "خلال النهار، منعت العمليات النشطة للوحدات التي تغطي حدود الدولة جنبًا إلى جنب مع حرس الحدود ووحدات التعزيز والضربات الجوية والقوات الصاروخية ونيران المدفعية تقدم العدو".

وقالت الدفاع الروسية: "في المجموع، منذ بدء الأعمال العدائية في اتجاه كورسك، بلغت خسائر العدو 660 عسكريًا و 82 مركبة مدرعة، بما في ذلك".

وتطلق أوكرانيا من حين لآخر قذائف المدفعية والصواريخ على الأراضي الروسية، كما قصفت أهدافًا في عمق روسيا بطائرات مسيرة هجومية بعيدة المدى، لكن الهجمات التي يشنها سلاح المشاة نادرة.