الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

حزب الله يشن هجوما بمسيرات على أهداف عسكرية شمال إسرائيل

  • مشاركة :
post-title
حزب الله

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال حزب الله اللبناني، إنه أطلق سربًا من الطائرات المُسيرة على أهداف عسكرية في شمال إسرائيل، اليوم الثلاثاء.

وقال مصدر من داخل الحزب لـ"رويترز" إن هذا الهجوم ليس ردًا على قتل إسرائيل للقيادي العسكري في حزب الله فؤاد شكر، في بيروت الأسبوع الماضي والذي تعهدت الجماعة بالثأر لمقتله، ما أثار مخاوف من تصعيد كبير قد يتحول إلى حرب شاملة.

كما أكد حزب الله استهدافه بالصواريخ آلية إسرائيلية في محيط موقع رويسات العلم، ما أدى إلى سقوط طاقمها بين قتيل جريح، بالإضافة لتنفيذ هجوم جوي بسرب من المسيرات الانقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء ‏جولاني ومقر وحدة إيجوز 621 في ثكنة شراغا شمال عكا المحتلة محققة ‏إصابات مؤكدة.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم بأن هجومًا بالمسيرات وقع على نهاريا أسفر عن قتيل، بالإضافة لوجود انفجار مسيرة داخل معسكر للجيش في الخليج بين حيفا وعكا.

وتصاعد التوتر مع اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران الأربعاء الماضي، والقائد العسكري البارز في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، عبر غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الثلاثاء الماضي.

كانت تل أبيب أعلنت رفع حالة التأهب؛ تحسبًا للرد على عمليتي الاغتيال.

ويتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية منذ الثامن من أكتوبر الماضي قصفًا يوميًا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء الجيش الإسرائيلي الحرب التي يشنها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، التي خلّفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطيني -معظمهم أطفال ونساء- وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.