الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مسؤول بالصحة العالمية: يجب توفير لقاحات ضد فيروس شلل الأطفال في غزة

  • مشاركة :
post-title
أطفال غزة

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قال حامد جعفري، مدير برنامج استئصال شلل الأطفال بالصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، إن الفيروس بات أحد أهم المخاوف الدولية؛ لأنه يعبر الحدود بسهولة.

وأكد "جعفري" لـ "القاهرة الإخبارية" أنه تم الكشف عن فيروس شلل الأطفال في عينات من الصرف الصحي بقطاع غزة، وأن البرنامج يعمل على إجراء تقييم مستمر بشأن تعرض الأطفال في القطاع للفيروس.

وأضاف أن العاملين بالبرنامج المعني باستئصال شلل الأطفال يعملون على تنفيذ عمليات تلقيح بشأن الفيروس، لافتًا إلى أنه يمكن أن ينتشر بسرعة كبيرة وأن أحد أسباب تفشيه في غزة مياه الصرف الصحي.

وأشار مدير برنامج استئصال شلل الأطفال بالصحة العالمية، لانخفاض حملات التلقيح في غزة من 99% إلى 86%، إذ إنهم لم يتلقوا التطعيمات بشكل مستمر، وهم أكثر عرضة لمرض شلل الأطفال.

وذكر أن 16 من أصل 45 مستشفى تعمل على توفير التطعيمات اللازمة للأطفال في غزة، داعيًا لضرورة التصدي للفيروس حيث إنه من الممكن أن ينتشر بسهولة إلى البلدان المجاورة.

وطالب بضرورة توفير اللقاحات والتطعيمات اللازمة للوقاية من مرض شلل الأطفال، داعيا إلى وقف إطلاق النار بغزة وتوفير الظروف الآمنة لإيصال اللقاحات إلى أطفال القطاع.

وأكد حامد جعفري، مدير برنامج استئصال شلل الأطفال بالصحة العالمية، أن هناك تنظيمًا لحملة أولية لتوفير اللقاحات لأطفال غزة خلال الأسبوعين المقبلين.