الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا سفينة ومسيرة وصاروخا باليستيا مضادا للسفن تابع للحوثيين

  • مشاركة :
post-title
قوات أمريكية في البحر الأحمر

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، أن القوات الأمريكية دمرت خمس طائرات بدون طيار تابعة لجماعة الحوثي في اليمن في يوم واحد.

وكتبت القيادة المركزية الأمريكية على موقع التواصل الاجتماعي "إكس": "خلال الـ24 ساعة الماضية، دمرت قوات القيادة المركزية الأمريكية (USCENTCOM) بنجاح ثلاث أنظمة جوية بدون طيار تابعة للحوثيين، أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن فوق خليج عدن".

وأضافت القيادة المركزية الأمريكية أن "قوات القيادة المركزية الأمريكية دمرت أيضا طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في منطقة تسيطر عليها الحوثيون في اليمن".

وكما ذكرت القيادة المركزية الأمريكية، أن الجيش الأمريكي أسقط طائرة بدون طيار وصاروخًا باليستيًا مضادًا للسفن أطلقه الحوثيون في سماء البحر الأحمر.

وفي أعقاب تصاعد الصراع في قطاع غزة، حذر الحوثيون من أنهم سينفذون ضربات على الأراضي الإسرائيلية وتمنع السفن التابعة لها من المرور في مياه البحر الأحمر ومضيق باب المندب طالما استمرت العملية في قطاع غزة. ومنذ منتصف نوفمبر الماضي، هاجم الحوثيون عشرات السفن في البحر الأحمر وخليج عدن.

رداً على تصرفات أنصار الله، أعلنت السلطات الأمريكية تشكيل تحالف دولي وإطلاق عملية لضمان حرية الملاحة وحماية السفن في البحر الأحمر.