الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

خبراء: تظاهرات فرنسا اعتراضا على ردة فعل الحكومة تجاه استهداف الأكراد

  • مشاركة :
post-title
مظاهرات الجالية الكردية في باريس

القاهرة الإخبارية - محمد حسين

قالت جيهان جادو، الكاتبة والمحللة السياسية من باريس لـ"القاهرة الإخبارية"، إن التظاهرات ستتصاعد لعدم اتخاذ رد فعل مناسب من قبل الحكومة الفرنسية، تجاه حادث إطلاق النار على الجالية الكردية.

حادث جنائي فردي

وأضافت أن الحادث لا يعد عملًا إرهابيًا لكنه حادث فردي ويحتاج إلى رد فعل مناسب من الحكومة الفرنسية والإسراع في إجراءات التحقيق، حتى لا تتصاعد حدة المظاهرات من الجالية الكردية وبعض الجاليات الأجنبية داخل البلاد، للتعبير عن رفضهم لما حدث.

وأوضحت "جادو" أن تصاعد حدة اليمين المتطرف بدأت تتضح جليًا في الشارع الفرنسي، الذي يتبنى أيديولوجية منافية لمعظم الفرنسيين.

وذكرت أن اليمين المتطرف ينبذ كل ما هو أجنبي داخل فرنسا، ويتهمونهم بالتسبب في الأزمات الاقتصادية التي تمر بها فرنسا حاليًا.

وأكدت أن صعود اليمين المتطرف يؤثر على الاتحاد الأوروبي ككل وليس على فرنسا فقط.

واستطردت الكاتبة والمحللة السياسية: "الخلافات بين دول الاتحاد الأوروبي حول أزمة المهاجرين مؤخرًا ألقت بظلالها على فرنسا، التي تستقبل العديد من المهاجرين على أراضيها بخلاف باقي دول أوروبا".

مسيرات للمحتجين على حادث باريس

اليمين المتطرف

وقالت فابيولا بدوي، الكاتبة الصحفية من باريس لـ"القاهرة الإخبارية"، إن الأكراد لم يكونوا معنيين بالحادث بحسب تصريحات الجاني، الذي أكد استهداف أي أجنبي داخل فرنسا.

وأضافت أن الأكراد يريدون الحماية حيث تم استهداف العديد منهم مؤخرًا، ولم يجدوها من الحكومة الفرنسية.

وذكرت أن الاندفاع في التظاهر غير مطلوب، إذ إن هناك حدودًا للتظاهر وعلى أجهزة الأمن حماية المتظاهرين والمواطنين والمنشآت العامة.

وأكدت الكاتبة الصحفية أن مثل هذا الحادث يدفع من يحملون أفكار اليمين المتطرف وليس الحزب اليميني في فرنسا إلى مطاردة المهاجرين في كل أنحاء البلاد، للتخلص منهم وهو ما يؤجج مشاعر المهاجرين وبالتالي حدوث الصدامات التي تهدد استقرار فرنسا.