الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوروسيا دورتموند يضم البرازيلي "كوتو"

  • مشاركة :
post-title
يان كوتو

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم السبت، التعاقد مع الظهير الأيمن البرازيلي يان كوتو، قادمًا من صفوف فريق مانشستر سيتي الإنجليزي.

ووقع كوتو، البالغ من العمر 22 عامًا، عقدًا مع بوروسيا دورتموند لمدة موسم على سبيل الإعارة، مع وجود بند أحقية شرائه بنهاية الموسم، في حالة تحقيق بنود رياضية معينة.

وكان كوتو، أُعير إلى جيرونا الإسباني، الذي أنهى جدول ترتيب الليجا في المركز الثالث، لمدة موسمين.

وشارك كوتو مع جيرونا في 95 مباراة بكل المسابقات، سجل 5 أهداف وقدم 17 تمريرة حاسمة.

وقال "كوتو"، في تصريحات عبر الموقع الرسمي للنادي: "إنه حلم أصبح حقيقة بالنسبة لي، بوروسيا دورتموند نادٍ خاص".

وأضاف: "يعرف كل طفل في البرازيل حجم هذا النادي، ويعرف المشجعين المفتونين بالجدار الأصفر، الوجود في هذا الملعب الرائع".

وفي نفس السياق، قال لارس ريكن، المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند: "كان يان كوتو على رادارنا قبل أن يفوز بكأس العالم تحت 17 سنة مع البرازيل في عام 2019، يمكن أن يصبح لاعبًا مميزًا للغاية".

وأضاف: "إنه يوفر السرعة والتقنية والذكاء على أعلى مستوى.. إنه صغير جدًا، ولا يزال بإمكانه أن يتعلم الكثير، ومع ذلك نحن نثق به ليكون قادرًا على مواصلة قصة اللاعبين البرازيليين المميزين في دورتموند".

واختتم: "يان كوتو لاعب مثير للغاية، يمكنه شغل مركز الجناح بأكمله ويجمع بين الديناميكيات الاستثنائية والكثافة والبراعة الفنية وقوة المراوغة، يمكن استخدامه بشكل متنوع، فهو يحب المبارزات الفردية، ويمكنه تقديم عرضيات دقيقة ولديه دافع هجومي قوي".

اختتم تصريحاته: "لقد كان تطوره في إسبانيا رائعًا، لكن لا يزال لديه الكثير من إمكانات التطور، هذا يعني أنه يتناسب تمامًا مع الملف الشخصي الذي كنا نبحث عنه لمجموعة هذه الوظائف".