الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

هاليفي: نعرف كيف نجلب معلومات استخباراتية دقيقة ونضرب ونقتل

  • مشاركة :
post-title
هرتسي هاليفي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي

القاهرة الإخبارية - طه العومي

وجه هرتسي هاليفي، رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، رسالة إلى كل الشرق الأوسط أن "من يهاجم مواطنينا ودولتنا فنحن مستعدون للذهاب بعيدًا".

وأضاف "هاليفي"، على خلفية الاغتيالات الأخيرة في طهران وبيروت قائلًا: "نعرف كيف نجلب معلومات استخباراتية دقيقة للغاية، ونضرب ونقتل ونخاطر".

وأوضح: "هاجمنا في بيروت، ونهاجم في غزة، وسنكون أقوياء جدًا في الدفاع، وبعد ذلك سنهاجم بقوة".

وأكد رئيس الأركان في جيش الاحتلال: "من المستحيل القيام بهذه الأمور دون الاعتماد على حقيقة أن جيشنا يمتلك عددًا كبير من جنود الاحتياط ولديهم استعداد كبير، وقدرة مهنية عالية جدًا وعلى مستوى عالٍ من التفاني".

وذكر: " نقاتل بشكل ممتاز، ولابد أن يكون لدينا الصبر والتصميم على الاستمرار في القتال بشكل صحيح، حتى نصل إلى أهداف الحرب".

وتصاعد التوتر مع اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة احماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران الأربعاء الماضي، والقائد العسكري البارز في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، عبر غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الثلاثاء الماضي.

وكانت تل أبيب أعلنت رفع حالة التأهب تحسبًا للرد على عمليتي الاغتيال.

ويتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية منذ الثامن من أكتوبر الماضي قصفًا يوميًا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء الجيش الإسرائيلي الحرب التي يشنها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر 2023، التي خلّفت أكثر من 130 ألف شهيد وجريح فلسطيني -معظمهم أطفال ونساء- وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.