الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

محافظ بيت لحم: الاحتلال لن ينال من صمود الفلسطينيين

  • مشاركة :
post-title
قوات الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

أُصيب 10 فلسطينيين، أمس الخميس، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء اقتحامات لعدد من المناطق، بحسب تصريحات أدلى بها محمد طه محافظ بيت لحم.

وفي حديثه لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، قال محافظ بيت لحم أنّ هناك أكثر من 22 مستوطنة إسرائيلية وما يزيد على 12 بؤرة استيطانية في مختلف أنحاء المحافظة، مؤكدًا أنَّ الاحتلال الإسرائيلي ينفذ مداهمات يومية بالمحافظة ويشن حملات اعتقال تطول عددًا كبيرًا من الفلسطينيين.

وأشار "طه" إلى أنّ الاحتلال الإسرائيلي يسعى للنيل من صمود الشعب الفلسطيني بحرب غير مسبوقة تستهدف تدمير كل ما هو فلسطيني، والهجمة الإسرائيلية منذ 7 أكتوبر لم تتوقف على أنحاء الضفة الغربية كافة.

وذكر أنّ قوات الاحتلال تقتحم بيت لحم وتطلق قنابل الغاز باتجاه المنازل.

وبوتيرة يومية، تقتحم قوات الاحتلال مدنًا وبلدات في محافظة بيت لحم كان آخرها إصابة فلسطينيين في العشرينات من عمرهما بالرصاص بعد استهداف الاحتلال لهما داخل القرية، كما اعتقلت تلك القوات فلسطينيًا بعد مداهمة منزله وتفتيشه، وأشارت المصادر إلى أن حريقًا اندلع في منزل مواطن فلسطيني آخر نتيجة إلقاء قوات الاحتلال قنابل الغاز السام والصوت باتجاهه.

وفي السياق ذاته، أطلق مستوطن الرصاص على مواطنين فلسطينيين في قرية واد فوكين غرب بيت لحم.

وبحسب مصادر محلية، فإن مستوطنا اقتحم القرية ثم توجه إلى بقالة ومزق صورة أحد الشهداء وداس عليها، وعندما حاول شبان التصدي له، أطلق الرصاص الحي عليهم دون إصابات.