الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

مازال البحث مستمرا.. العثور على أحياء في انهيارات أرضية بالهند

  • مشاركة :
post-title
تنفيذ عمليات البحث بعد الانهيارات الأرضية التي ضربت قرية مونداكاى

القاهرة الإخبارية - متابعات

أنقذ الجيش الهندي، اليوم الجمعة، 4 أشخاص من منزل في ولاية كيرالا الهندية، بعد 3 أيام من الانهيارات الأرضية المدمرة، مع الإسراع في عمليات البحث بعد بناء جسر ساعد في نقل المعدات الثقيلة إلى المنطقة المتضررة.

وتسببت أمطار غزيرة في ولاية كيرالا الساحلية الجنوبية (إحدى أكثر الوجهات السياحية شعبية في الهند) في انهيارات أرضية بتلال منطقة واياناد في وقت مبكر من الثلاثاء الماضي، ما أدى إلى تدفق سيل من الطين والمياه والصخور إلى أسفل التلال لتدفن أو تجرف الناس وهم نيام.  

علميات الإنقاذ

وقالت السلطات إنَّ الكارثة، وهي الأسوأ في كيرالا منذ الفيضانات المميتة في عام 2018، أدت إلى مقتل 195 شخصًا وما زال هناك نحو 200 مفقود، وذكرت قناة آسيانت التلفزيونية المحلية أن 292 شخصًا لقوا حتفهم.

وأوضح قائد كبير في الجيش يدعى "في.تي ماثيو"، إنَّ الجيش عثر على رجلين وامرأتين أحياء في منطقة نائية معزولة اليوم الجمعة.

علميات الإنقاذ

وتعطلت جهود الإنقاذ في البداية بعد أن انفصلت مونداكاي، وهي المنطقة الأكثر تضررًا، عن أقرب مدينة وهي تشورالمالا بعد أن جرفت المياه الجسر الرئيسي الذي يربط بينهما.

وقال الجيش في بيانه إنَّ مركبات ثقيلة بدأت التحرك على الجسر الذي يبلغ طوله 58 مترًا وبناه مهندسو الجيش، كما أرسلت طائرات مسيّرة مزودة بتكنولوجيا استشعار الأرض للعثور على الجثث المطمورة في الطين.

وأفادت السلطات بأن نحو 1600 شخص تم إنقاذهم من قرى على سفوح التلال ومزارع الشاي والهيل (الحبهان) خلال اليومين الماضيين، وتضرر نحو 350 مبنى.