الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزير الخارجية اللبناني: توسيع رقعة الحرب جراء الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة بات احتمالا جديا

  • مشاركة :
post-title
عبدالله بوحبيب وزير الخارجية اللبناني

القاهرة الإخبارية - متابعات

أكد الدكتور عبدالله بوحبيب، وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، أن "الضربة الإسرائيلية الأخيرة لضاحية بيروت الجنوبية واغتيال إسماعيل هنية، إضافة إلى التطورات الأخيرة في بغداد، تضرب بعرض الحائط مبادرة الرئيس الأمريكي جو بايدن، لوقف إطلاق النار في غزة، وتشكل عقبات إضافية للمسار الدبلوماسي والسلمي الذي ينادي به لبنان، تحديدًا تنفيذ قرار مجلس الأمن 1701 وكل القرارات الأممية ذات الصلة في المنطقة"، بحسب وكالة الأنباء اللبنانية.

وأشار "بو حبيب" إلى أن "توسيع رقعة الحرب جرّاء الاعتداءات الإسرائيلية الأخيرة أصبح أمرًا جديًا، في حال لم تتدارك الولايات المتحدة الأمريكية ضرورة العمل الجدي لوقف التصعيد، ووقف إطلاق النار، وتنشيط خطة السلام".

ومساء أمس الثلاثاء، أعلنت إسرائيل اغتيال القيادي البارز في "حزب الله" فؤاد شكر، إثر غارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، بينما قال الحزب إنه ينتظر رفع الأنقاض لتحديد مصيره.

ومن جانبه، قال ديفيد منسير، المتحدث باسم حكومة الاحتلال الإسرائيلية، اليوم الأربعاء: "استهدفنا فؤاد شكر الرجل الثاني في حزب الله اللبناني"، مضيفًا أن حزب الله سيتحمل مسؤولية التصعيد في المناطق الشمالية وسنعمل على إعادة السكان إلى منازلهم.