الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

بوتين: موسكو مستعدة لإجراء محادثات مع أوكرانيا

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

القاهرة الإخبارية - وكالات

قال فلاديمير بوتين، الرئيس الروسي، إن بلاده مستعدة لإجراء محادثات لإنهاء الحرب في أوكرانيا، في الوقت الذي تتعرض فيه البلاد لمزيد من هجمات موسكو، وهي علامة جلية على أن السلام "ليس وشيكًا".

أوضح بوتين، في مقابلة تلفزيونية مع قناة حكومية، نشرت مقتطفات منها بعد ظهر الأحد، أن روسيا مستعدة للتفاوض بشأن بعض النتائج المقبولة مع جميع المشاركين في هذه العملية، بحسب "أسوشيتد برس".

أضاف بوتين: "لسنا من نرفض المحادثات، بل هم"، وهو موقف ذكره الكرملين مرارًا في الأشهر الماضية.

شدد بوتين على أن موسكو "ليس لديها خيار آخر"، وقال: "أعتقد أن الكرملين يتصرف بشكل صحيح، وندافع عن مصالحنا الوطنية ومصالح مواطنينا وشعبنا".

أفاد مسؤولون محليون بأن أوكرانيا أعلنت حالة التأهب تحسبًا لغارات جوية في جميع أنحاء البلاد مرتين، أمس الأحد، وأصابت ثلاثة صواريخ بعد ظهر الأحد مدينة كراماتورسك في إقليم دونيتسك المحتل جزئيًا.

قال بافلو كيريلينكو، حاكم دونيتسك الأوكراني، إن صواريخ أصابت منطقة صناعية في مدينة كراماتورسك، دون وقوع إصابات.

أضاف أن مدينة أفدييفكا تعرضت لهجوم بست جولات من القصف، ما تسبب في إصابة سيدة.

ذكر معهد دراسات الحرب، وهو مركز أبحاث مقره الولايات المتحدة، نهاية الأسبوع، أن القوات الروسية تعاني لمواكبة وتيرة هجومها حول مدينة بخموت، التي شهدت معارك ضارية في الأسابيع الماضية.

أضاف المعهد أن معدل تقدم القوات الروسية في بخموت تباطأ على الأرجح في الأيام الماضية، رغم أنه من السابق لأوانه تقييم ما إذا كان الهجوم الروسي للاستيلاء على بخموت، بلغ ذروته.