الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

"الكابينيت" يفوض نتنياهو وجالانت للرد على حزب الله

  • مشاركة :
post-title
نتنياهو وجالانت

القاهرة الإخبارية - متابعات

أعلن الإعلام الإسرائيلي، انتهاء الاجتماع الأمني (الكابينيت) الذي بحث الرد على حزب الله، على أثر الهجوم الصاروخي، أمس السبت، الذي أدى إلى مقتل 12 طفلًا وفتى في هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وأضاف الإعلام الإسرائيلي، أن المجلس الأمني المصغر فوّض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ويوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي لاتخاذ قرار الرد على حزب الله

كما قال الإعلام الإسرائيلي، إن المجلس الوزاري المصغر حدّد الهدف الذي ستتم مهاجمته في لبنان، والتقديرات أن يكون محدودًا لكن بتأثير قوي.

وفي وقت سابق، من اليوم الأحد، أفاد موقع "أكسيوس" عن مسؤول إسرائيلي، بأن المبعوث الأمريكي الخاص للبنان أبلغ يوآف جالانت وزير الدفاع الإسرائيلي في اتصال أن واشنطن قلقة من احتمال شن إسرائيل ضربة على بيروت.

وأوضح أكسيوس، أن المبعوث الأمريكي الخاص للبنان أبلغ جالانت أن الرد على هجوم حزب الله بضربة لبيروت قد يخرج الوضع عن السيطرة.

وتعهدت إسرائيل بردّ سريع على حزب الله اللبناني، بعد مقتل 12 طفلًا وفتى في ضربة صاروخية بهضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل، ونفى الحزب ضلوعه في الضربة.

وتجري بعثة الأمم المتحدة في لبنان "اليونيفيل" ومكتب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة اتصالات مع كل من لبنان وإسرائيل، بهدف احتواء الموقف.