الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الدوري المصري| الزمالك يتعادل مع بيراميدز ويمنح الصدارة للأهلي

  • مشاركة :
post-title
الزمالك ضد بيراميدز - الدوري المصري

القاهرة الإخبارية - مجدي عبد الله

انتهت مباراة الزمالك وبيراميدز، التي أقيمت بينهما على استاد "القاهرة الدولي"، ضمن منافسات لقاء مؤجل من الجولة الـ18 من بطولة الدوري المصري الممتاز، بالتعادل الإيجابي بنتيجة 1-1.

تقدم فريق بيراميدز عن طريق أحمد مجدي في الدقيقة 10 بالخطأ في مرماه، ولكن الحكم قرر إلغاءه نتيجة وجود تسلل على محمد حمدي، لاعب الفريق السماوي.

ثم نجح مصطفى شلبي في تسجيل هدف الأول للزمالك في الدقيقة 35 بعد تلقيه تمريرة رائعة من عبد الله السعيد، ليضعها في الشباك على يسار الحارس أحمد الشناوي.

ثم تعادل بيراميدز في الدقيقة 74 من ركلة جزاء، سددها اللاعب الجنوب إفريقي فخري لاكاي.

وبهذه النتيجة، منح فريق الزمالك صدارة الدوري للأهلي، بعدما نجح في إفقاد فريق بيراميدز نقطتين في صراع المنافسة على الدوري المصري.

ويحتل فريق الزمالك المركز الخامس برصيد 49 نقطة، فيما يأتي فريق بيراميدز في الوصافة برصيد 69 نقطة، في جدول ترتيب الدوري المصري.

فيما، فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي على نظيره المصري البورسعيدي، بهدف نظيف، في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد "الجيش ببرج العرب"، ضمن منافسات لقاء مؤجل من الجولة الـ18 ببطولة الدوري المصري الممتاز.

كاد أن يسجل رامي ربيعة الهدف الأول للأهلي المصري في الدقيقة 50، لكن العارضة تتصدى للكرة.

ونجح الفلسطيني وسام أبو علي في تسجيل هدف الأهلي في الدقيقة 62 بعد تلقيه عرضية رائعة من رضا سليم، ليضعها برأسية قوية في الشباك.

وتصدى محمد الشناوي، حارس الأهلي المصري لكرة خطيرة من ميدو، بعدما سدد كرة قوية بالرأس من داخل منطقة الجزاء، ولكن الحارس الدولي أخرجها ببراعة.

ويُعد هذا الفوز هو الانتصار رقم 16 للنادي الأهلي المصري على التوالي في بطولة الدوري المصري هذا الموسم.

وبهذا الفوز، عادل السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، رقم مواطنه رينيه فايلر في موسم 2019-2020، وأيضًا رقم حسام البدري في موسم 2017-2018.

ويبتعد "كولر" بفوز وحيد عن معادلة رقم البرتغالي مانويل جوزيه برصيد 17 فوزًا على التوالي، الذي حققه في موسم 2004-2005.

وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد الأهلي إلى النقطة 69 محتلاً صدارة جدول ترتيب الدوري المصري، فيما توقف رصيد المصري عند النقطة 52 محتلاً المركز الثالث بجدول الترتيب.