الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وزيرة الخارجية الفلسطينية: ننتهج مسارا يستهدف محاسبة الاحتلال

  • مشاركة :
post-title
فلسطينيون يسيرون في شارع وسط المباني المدمرة في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة

القاهرة الإخبارية - أحمد الضبع

قالت وزيرة الدولة الفلسطينية لشؤون وزارة الخارجية فارسين أغاباكيان، إن هناك معاناة وصراعًا يوميًا في قطاع غزة، إذ إن الفلسطينيين بغزة يواجهون المجاعة ونقص الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضافت "أغاباكيان"، لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الجمعة، أن هناك جهدًا فلسطينيًا ممنهجًا لحقن دماء الأبرياء من الشعب الفلسطيني في غزة، إذ يجرى مواصلة العمل من خلال سفاراتنا لإيقاف الحرب الإسرائيلية الشرسة على القطاع.

وشددت وزيرة الدولة الفلسطينية لشؤون وزارة الخارجية، على ضرورة مشاركة دول العالم في الضغط من أجل ترجمة القرارات الدولية بإلزام إسرائيل وقف حربها على غزة، في ظل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني، لافتة إلى أن فلسطين تنتهج مسارًا يستهدف محاسبة الاحتلال الإسرائيلي لتحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.

وأوضحت أن الولايات المتحدة حليف رئيسي للاحتلال الإسرائيلي، خاصة أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ألمح عبر خطابه أمام الكونجرس إلى إطالة أمد الحرب واستمرار عمليات القتل والتشريد.

وأعربت وزيرة الدولة الفلسطينية لشؤون وزارة الخارجية، عن ترحيب بلادها بأي مبادرة لإعادة توحيد الصف الفلسطيني تحت مظلة منظمة التحرير الفلسطينية.

يأتي ذلك فيما تكثف طائرات الاحتلال ومدفعيته غاراتها وقصفها العنيف والمتواصل على مختلف مناطق قطاع غزة، مستهدفة مناطق ومنازل وتجمعات النازحين، كما يتعمد الاحتلال قصف البنايات السكنية والأحياء والمنازل المأهولة بالسكان وارتكاب المجازر لإيقاع أكبر عدد من الشهداء والجرحى.

وأيضًا، تواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في مدينة رفح جنوبي القطاع منذ السابع من مايو الماضي، وتتوغل في عدد من الأحياء السكنية في غزة وترتكب مجازر مروعة، في وقت تتسع فيه دائرة المجاعة شمالي القطاع، مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.