الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

إسبانيا.. التحقيق في اتهامات ريال مدريد ضد رئيس "الليجا"

  • مشاركة :
post-title
خافيير تيباس

القاهرة الإخبارية - محمد مصطفى

فتحت المحكمة الإدارية الرياضية، ملف عقوبات ضد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني "الليجا"، بسبب شكوى من ريال مدريد، معتبرة أنها مخالفة "خطيرة للغاية" محتملة.

ومن الممكن استبعاد تيباس بعد أكثر من عشر سنوات من الرابطة كما حدث أخيرًا مع بيدرو روشا، رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم.

الشكوى التي قدّمها ريال مدريد أمام المجلس الأعلى للرياضة، تتهم "تيباس" بالتمييز ضد كيان النادي الملكي في الدعوة لجمعية أندية أصحاب العمل.

أشارت الرسالة التي أرسلها فلورنتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد، إلى وجود تمييز مزعوم ضد النادي الملكي عندما دعا رئيس الدوري الإسباني جمعية في أغسطس 2021 للموافقة على الاتفاقية مع CVC.

أما الاتفاقية فعبارة عن صندوق سيضخ مبلغ 3.1 مليار يورو في الدوري الاسباني وستحصل الأندية على 90% من الصفقة من أجل تعزيز صفوفها وضم صفقات وحل الأزمة الأندية لبعض الفرق. وكان ريال مدريد وأتلتيك بلباو قد قاما برفع دعوى قضائية ضد صندوق CVC وتمويله لليجا.

وفقًا للوثيقة، دعا اتحاد أصحاب العمل قبل ثمانية أيام فقط من انعقاد القمة التي كان على الأندية التصويت فيها أم لا بشأن توقيع الاتفاقية مع صندوق الاستثمار المذكور، عندما يجب الإعلان عن هذه الاجتماعات قبل عشرة أيام على الأقل.