الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

كوريا الجنوبية: سنواصل التحالف بشكل وثيق مع واشنطن بغض النظر عن الرئيس المقبل

  • مشاركة :
post-title
الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول ونظيره الأمريكي جو بايدن

القاهرة الإخبارية - وكالات

أكدت كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، أنها ستواصل العمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة بغض النظر عن نتيجة الانتخابات الرئاسية المقبلة، إذ إن التحالف الثنائي بين البلدين يحظى بدعم "من الحزبين".

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن انسحابه، أمس الأحد، عن الانتخابات الرئاسية المقبلة، وأيد نائبة الرئيس كامالا هاريس كمرشحة للحزب لمواجهة الجمهوري دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر.

ونقلت وكالة "يونهاب" الكورية للأنباء عن مسؤول رئاسي كبير في سول، إن إدارة الرئيس الكوري الجنوبي يون سيوك-يول، ستواصل العمل مع الولايات المتحدة لتطوير التحالف الثنائي، ولم يذكر المسؤول بايدن، قائلًا إنه سيمتنع عن التعليق على الوضع السياسي الداخلي في دولة أخرى.

وقال المسؤول الرئاسي: "إن التحالف الكوري الأمريكي يجد داخل الولايات المتحدة الدعم من الحزبين، وستواصل حكومتنا العمل بشكل وثيق مع الولايات المتحدة لمواصلة تطوير التحالف الاستراتيجي العالمي الشامل".

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الخارجية الكورية ذكرت الأربعاء الماضي، أن كوريا الجنوبية تسعى إلى توطيد تحالفها مع الولايات المتحدة، بصرف النظر عن نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة إجراؤها نوفمبر المقبل.

وأشارت الوزارة إلى هذه النقطة كجزء من خططها الرئيسية للسياسات، فيما يتعلق بالعلاقات مع واشنطن، قائلة إنها "تراقب عن كثب" اتجاهات الانتخابات.