الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

وفيات وخسائر اقتصادية.. عاصفة ثلجية قاسية تضرب أمريكا

  • مشاركة :
post-title
العاصفة الثلجية في أمريكا

القاهرة الإخبارية - محمد أبوعوف

اجتاحت عاصفة ثلجية الولايات المتحدة الأمريكية، أمس السبت، أدت إلى إغلاق الطرق وإلغاء وتأجيل آلاف الرحلات الجوية، وطلبت السلطات من السكان البقاء فى منازلهم بعد سقوط قتلى، وانخفاض الحرارة إلى 40 درجة تحت الصفر، في بعض المناطق.  

تجمد مواسير المياه

قال ياسر نور الدين، مراسل "القاهرة الإخبارية" من نيويورك، إن العاصفة الثلجية التي ضربت عددًا من المناطق أدت إلى انخفاض كبير فى الحرارة، إذ تراوحت بين 13 إلى 30 درجة تحت الصفر. 

وأضاف "نور الدين" خلال رسالة على الهواء بقناة "القاهرة الإخبارية"، الأحد، أن المياه تجمدت داخل الأنابيب والصنابير، وتوقفت عن الوصول إلى المنازل حتى وقت الظهيرة، ما اضطر السلطات إلى ضخ مياه ساخنة داخل الأنابيب لتدفئة المنازل.

وأوضح أن هذه العاصفة لم تشهدها الولايات المتحدة منذ 2006، وأسفرت عن مقتل 16 شخصًا كما أوردت وكالة "CNN" الأمريكية، وأشار إلى أن العاصفة تسببت فى قطع التيار الكهربائى عن 1.5 مليون منزل والشركات، منوهًا بأن هيئة الأرصاد حذرت 200 ألف مواطن من الخروج من المنزل، فضلًا عن إلغاء 5 آلاف رحلة جوية.

عاصفة ثلجية بأمريكا - أرشيفية-
عاصفة ثلجية مستمرة

وفي السياق ذاته، قال رامي جبر، مراسل "القاهرة الإخبارية" من واشنطن، إن خسائر العاصفة الثلجية التي ضربت أمريكا كانت في 3 أمور أساسية، أولها عدد الوفيات الذى ارتفع إلى 16 حالة وتنوعت الأسباب منها ما أصيبت بأزمات صحية ومن تعرض لحوادث سير. 

وأوضح "جبر" أن الأمر الثاني، تعرض شركات الطيران لخسائر مالية ضخمة بسبب إلغاء الرحلات، أما الأمر الثالث هو انقطاع التيار الكهربائي بسبب سوء أحوال الطقس، مشيرًا إلى أن درجات الحرارة في الساحل الشرقى وواشنطن تعد مقبولة، على عكس ولايات الغرب الأوسط، التي تشهد ثلوج كثيفة، حيث إن الحرارة انخفضت لتصل 40 درجة مئوية تحت الصفر. 

وذكر أن السلطات الأمريكية دفعت بكاسحات الجليد لإزالة الكتل من أمام المنازل لتسهيل مرور السيارات والمواطنين.