الموقع الرسمي | القاهرة الاخبارية

الهلال الأحمر الفلسطيني: 96% من سكان غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي

  • مشاركة :
post-title
أطفال غزة يبحثون عن طعام لسد جوعهم

القاهرة الإخبارية - هبة وهدان

قالت نبال فرسخ، المتحدث باسم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، إن 96% من الفلسطينيين في غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وأن أكثر من خمس السكان في القطاع يواجهون مستويات كارثية من انعدام الأمن الغذائي.

وأكدت "فرسخ"، لـ"القاهرة الإخبارية"، اليوم الأحد، أن 90% من الأطفال في قطاع غزة يعانون من فقر غذائي حاد، لافتة إلى أن الأوضاع اللاإنسانية في القطاع تزداد تدهورًا مع استمرار القصف الإسرائيلي.

ولفتت مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، إلى أن نحو مليوني فلسطيني نازحون يعيشون أوضاعًا إنسانية سيئة داخل القطاع.

وأوضحت "فرسخ" أن الاحتلال يواصل منع إدخال المساعدات إلى قطاع غزة بشكل كامل، مشيرة إلى أن هذا المنع أدى إلى توقف جهود الإغاثية.

ونوهت بأن جمعية الهلال الأحمر تتواصل مع المنظمات الأممية والشركاء الدوليين لبحث تعزيز الاستجابة الإنسانية لقطاع غزة، لافتة إلى أن إغلاق الاحتلال الإسرائيلي الجانب الفلسطيني من معبر رفح هو ما فاقم الأزمة بمنع إدخال المساعدات للقطاع.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف مخيمات وقطاع غزة لليوم ال 289 تواليا عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين.